زواج سوداناس

(6) ملايين دولار من الدنمارك وإيرلندا لصندوق السودان الإنساني



شارك الموضوع :

تبرعت حكومتا الدنمارك وإيرلندا بمبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي، و 3.2 مليون دولار على التوالي لصندوق السودان الإنساني لتمويل المشاريع المنقذة للحياة وفق الأولويات التي قامت بتحديدها المنظمات الإنسانية في السودان.
وشهد السودان في الأشهر الأخيرة موجات نزوح واسعة النطاق من منطقة جبل مرة في دارفور، حيث ورد أن عشرات الآلاف من الأهالي هناك قد تعرضوا للنزوح.
وحسب التعميم فإن صندوق السودان الإنساني هو صندوق لتجميع الأموال من العديد من الجهات المانحة لدعم عمليات تخصيص، وصرف الأموال في الوقت المناسب على الاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في السودان.
وقد تلقى صندوق السودان الإنساني أكثر من مليار دولار أمريكي منذ عام 2006م، وقام بصرفها لدعم المنظمات غير الحكومية الدولية، والوطنية، وكذلك وكالات الأمم المتحدة وصناديقها، وبرامجها مما مكن تلك الجهات من توفير الإغاثة للمحتاجين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Al Jali Al Hur

        على الحكومة والقائمين على أمر هذا الصندوق العميل بالحكمة أو المقولة التى تقول ” لا تعطني سمكة بل إعطني سنارة “لصيد السمكة” وأن تستغل هذه الأموال الباهظة في إقامة مشاريع للتنمية لتوطين هؤلاء المتضررين وإقامة قري نموذجية لهم ولتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والعلاجية لهم وليس تقديم الغذاء والكساء الجاهز لهم ” علموهم الزراعة وتربية الحيوان والإعتماد على النفس من إقامة مشاريع تنموية منتجة …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *