زواج سوداناس

تهاني تؤكد حرص الدولة لاستكمال الربط الشبكي بالولايات



شارك الموضوع :

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبدالله حرص الدولة على استكمال الربط الشبكي بالولايات لتسهيل أداء الأعمال وتقديم الخدمات للمواطنين في إطار سعي الدولة لتطبيق الحكومة الإلكترونية وإحكام التنسيق بين الأجهزة التشريعية والتنفيذية.

جاء ذلك لدى مخاطبتها ختام الملتقى التفاكري الأول لمعتمدي الرئاسة بالولايات بوزارة الاتصالات وتكولوجيا المعلومات والذي نظمته الأكاديمية الوطنية للتدريب وبناء القدرات بالتعاون مع وزارة مجلس الوزراء وديوان الحكم الاتحادي.

وتعرف المعتمدون على المجهودات التي يقدمها المركز القومي للمعلومات واختصاصاته والبنيات التحية والخدمات الإلكترونية ونظام معلومات الولايات.

وأوضح وزير الدولة بمجلس الوزراء طارق توفيق، أن الملتقى يسهم في إحكام التنسيق بين الأجهزة التشريعية والتنفيذية في الولايات وتعزيز الشفافية في إطار برنامج إصلاح الدولة لتحقيق الرفاهية للمواطن.

ودعا لاستخدام التقانات الحديثة وتبادل الزيارات لنقل التجارب والأفكار والخبرات بين الولايات.

من جانبه، دعا وزير الدولة بديوان الحكم الاتحادي محمد أحمد عجب الله، للاستفادة من مخرجات الملتقى في تجويد الأداء، مشيراً إلى أهمية التدريب وبناء القدرات في ترسيخ تجربة الحكم اللامركزي في البلاد.

من جهة أخرى، قام المشاركون في الدورة بزيارة الهيئة التشريعية القومية بشقيها المجلس الوطني ومجلس الولايات، حيث استمعوا إلى تنوير عن أعمال الهيئة وجلساتها وإجراءاتها ومراحل تطورها عبر الحقب التاريخية المختلفة وتعرف معتمدو الرئاسة على مداولات الأعضاء بكل من المجلس الوطني ومجلس الولايات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *