زواج سوداناس

مقتل طالب ثاني خلال أسبوع في أعمال عنف بالجامعات السودانية



شارك الموضوع :

سقط طالب أثناء صدامات بين طلاب المعارضة والحكومة في جامعة أمدرمان الأهلية بالخرطوم، يوم الأربعاء، في ثاني حادث من نوعه في الجامعات السودانية خلال أسبوع.

وأسفرت أعمال عنف في جامعة كردفان بالأبيض ـ 588 كلم جنوب غرب العاصمة السودانية، عن سقوط قتيل وإصابة أكثر من 20 طالبا، في 19 أبريل الحالي.

وشهدت جامعة أمدرمان الأهلية والطرقات المجاورة، يوم الأربعاء، لها مواجهات عنيفة بين الطلاب المنتمين للمعارضة والمؤتمر الوطني الحاكم، تدخلت على إثرها قوات الشرطة.

وأدت أعمال العنف في الجامعة إلى سقوط محمد الصادق ويو “20 سنة” الطالب بكلية الآداب المستوى الثاني وهو نجل لاعب سابق في المنتخب القومي لكرة القدم.

وأصيب الطالب الذي يسكن في ضاحية “أم بدة” بأدرمان في صدره وسقط مضرجا في دمائه.

وأشارت استمارة الفحص الجنائي الصادرة من الشرطة ـ تحصلت “سودان تربيون” على نسخة منها ـ إلى “فتحة دائرية في الجانب الأيسر من الصدر بمحاذاةالقلب بقطر 4 × 4 سنتمتر، ولا يوجد أثر للتنفس أو ضربات القلب.. يوجه إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة”.

وبحسب شهود عيان فإن الطالب القتيل أصيب خلال مخاطبة لرابطة جبال النوبة “جنوب كردفان” في جامعة أمدرمان الأهلية، مشيرين إلى أن طلاب الحزب الحاكم اعتدوا على المنشط ما أدى لسقوط 3 جرحى آخرين.

وتشير “سودان تربيون” إلى ان مقتل طالب جامعة كردفان الأسبوع الماضي أدى إلى سلسلة احتجاجات في عدد من الجامعات السودانية.

وتحتدم مواجهات بين طلاب جامعة الخرطوم والشرطة، منذ أكثر من أسبوعين، على خلفية أنباء عن نقل مباني الجامعة التي يعود تأسيسها إلى العام 1902، إلى ضاحية سوبا جنوبي الخرطوم.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        أها ياعفاف تاور لقد اتى أكله كلامك أول قتيل من كردفان والتانى على مقربة من قصرك نوباوى ….هكذا انتم تحرضون وادوات فى ايد ما له من دولار ……..ترقبو الكثير ياسودانين قد ينقلب السحر على الساحر والحقد لا ينتهى الا بالتعليم

        الرد
      2. 2
        ياسر

        المدعوة انجلينا , انجلي مننا و شوفي مواضيع بلدك و ما تدخلي في ما لا يعنيك

        الرد
      3. 3
        abumohamed

        ربنا يرحمه ويحسن اليه ويصبر والديه واهله وانا لله وانا اليه رجعون
        السيدة انجلينا والله ما ناقصاك خليك في مشاكل بلدك كفاية الجنوبين ملو علينا البلد بعد ما انفصلتو وربنا ريحنا منكم
        اختونا ياخ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *