زواج سوداناس

السودان: سنرد على أمريكا بالمثل ونمنع تأشيرات المسؤولين



شارك الموضوع :

قالت الحكومة السودانية، الأربعاء، إنها ستتعامل بالمثل مع الولايات المتحدة الأمريكية في منع منح التأشيرات للمسؤولين الأمريكيين، وانتهاج الانتقائية كما فعلت واشنطن مع عدد من كبار المسؤولين السودانيين، الذين تلقوا دعوات للمشاركة في فعاليات أممية بنيويورك وواشنطن.

وقال وزير الدولة بالخارجية السودانية، كمال الدين إسماعيل، للصحافيين، إن حكومته تعتزم التعامل بالمثل مع أي دولة، أياً كانت. مضيفاً “سنرد على الولايات المتحدة الأمريكية، إذا تم رفض وتأخير مسؤول لنا سنرفض ونؤخر لهم مسؤول”.

وتابع الوزير طبقاً لموقع “سودان تربيون” الإخباري “نحن أيضاً لدينا تقديراتنا وسنختار من يدخل ونسمح لمن نرى أنه ذو فائدة للسودان”.

واتهم إسماعيل واشنطن بالانتقائية في التعامل حيال منح التأشيرات، وقال إنها تختار باصطفاء من يدخل ومن لايدخل.

ورداً على الأثر الذي ستخلِّفه أزمة التأشيرات على العلاقات بين البلدين، قال الوزير”إذا كان هناك شخص يريد زيارتك في المنزل ورفضت دخوله، ألا يؤثر ذلك على علاقتك به”.

ورفضت أمريكا منح تأشيرة دخول لوزير الداخلية السوداني، للمشاركة في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك .

واستدعت وزارة الخارجية، الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى الخرطوم، وأبلغته استياء الحكومة من تأخير أوعدم منح أذونات دخول للمسؤولين الذين تصلهم دعوات من الأمم المتحدة والبنك الدولي وغيرهما من المؤسسات الدولية، وطلبت منه تقديم إيضاحات حيال سلوك بلاده.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        نعم لرفع العقوبات

        بطلوا جعجعة والضحك علي الدقون

        اتعاملوا مع مصر بالمثل واوقفوا الحريات الاربعة وفعلوا التاشيرات والاقامة والفحص الاجباري لكل المصريين

        حركوا قوات من الجيش الي حلايب وشلاتين وافرغوا بحيرة النوبة من المياه شرقا وغربا

        بعد تخلصوا دا تعالوا اتكلموا مع امريكا

        الرد
      2. 2
        المتنبيء

        ههههههههه خلاص يا تاشيرة شينغل !!!! انتو فاكرين الامريكي يجي السودان اشان يستجمم ويستمتع بالمناظر والسياحة ؟!؟ كل الأمريكان والغربيين الآي جاين أمريكا جاين مع منظماتهم الانسانية اللي جاي تاكل وتساعد الشعب اللي حضرتكم ما قدرتو توفرو ليه اكل ؟!؟! وبعدين تاشيرتكم دي اكتر من 150 مليون مصري وعربي دخول البلد ليهم مجاني وما عندهم رغبه يجو الا فقرائهم وبلطجيتهم ولو الحكومة عندها الرجالة دي خليها تعامل مصر بالمثل! حكومة ما عندها غير الجعجعة الفارغة بس ما منكم مِم الريس الكذاب الخاربها وقاعد على تلها

        الرد
      3. 3
        ديامي قديم

        ده كلام ساي

        الرد
      4. 4
        زول نجيضة

        نطالب بزيادة السعة التخزينية لبحيرة سد النهضة ل 100 مليار متر مكعب علي الأقل علي أن يتم الملأ في ثلاثة سنوات فقط.
        بس

        الرد
      5. 5
        عبدالاله

        ههههه ما كل مرة بنقول كدا ،، وبحصل العكس ،،

        الرد
      6. 6
        محمد النصري

        ديل مسؤولين ماشين يتفسحوا ويلموا دولارات من خزينة الدولة المتهالكة .. مافي زول بحاسب المسؤولين ديل على نتائج زياراتهم الخارجية والتي تصرف فيها آلاف الدولارات من حجوزات فنادق وطيران بالدرجة والأولى ونثريات .. ما هي الفوائد التي يجنيها السودان من هذه الزيارات غير الضرورية .. الدولارات دي أولى بيها ماكينات غسيل الكلى والأدوية المنقذة للحياة والمدارس المتردية .. بلد تئن من وطأة الدولار وثقل المعيشة على المواطنين ومسؤولين ماشين وجايين من أوروبا وامريكا وصرف على الفاضي .. انا لو عندي سلطة كان قفلت السفارات السودانية المالية دول العالم ومافيها فايدة دي .. مفروض الكلام ده الناس دي تسمعو وكل الشعب يعرف قروشو ومواردو بتمشي وين ..

        الرد
      7. 7
        لوراااا

        يا كمال اسماعيل ما تجيب للبلد مشاكل بي تصريحاتك الهوجاء –نحنا لاي خطوة ايجابية مع امريكا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *