سياسية

ولاية الخرطوم تأمر بإعادة هيكلة التعليم الخاص


وجَّه مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه، الأربعاء، برئاسة والي الولاية عبدالرحيم محمد حسين، بإعادة هيكلة التعليم الخاص وتطبيق اللوائح والضوابط لترقيته، كما وجَّه المحليات بعمل معالجة عاجلة للفصول التي تعاني من اكتظاظ التلاميذ.

واستمع الاجتماع إلى تقرير من وزير التربية والتعليم د.فرح مصطفى، قدَّم من خلاله تحليلاً لنتيجة مرحلة الأساس للعام 2016م، مشيراً إلى زيادة نسبة النجاح إلى أكثر من 2% من العام الماضي بسبب الاستقرار في العام الدراسي وتوفير مستلزماته.

وأصدر المجلس عدة موجهات لتحسين المستوى العام للتعليم، أبرزها توجيه المحليات لعمل معالجة عاجلة للفصول التي تعاني من اكتظاظ التلاميذ، وأثرت سلباً في نتائجها في الامتحانات.

كما وجَّه المجلس بتكثيف الدورات التدريبية للمعلمين خاصة في المواد الأساسية لزيادة تحصيل التلاميذ والتوزيع العادل للمعلمين بين مدارس الحضر والريف.

من جهة أخرى، أصدر المجلس عدداً من الموجهات المتعلقة بسلامة الطرق وإزالة المخالفات، وأمَّن على تبعية جهاز المخالفات وحماية الأراضي لوالي الخرطوم مباشرة.

كما وجَّه المجلس بضرورة التنسيق المشترك بين وحدات الولاية كافة لمنع المخالفات التي تؤثر في سلامة الطرق.

إلى ذلك، أجاز المجلس خطة وزارة الصحة لمجابهة الخريف، قدمها وزير الصحة بالولاية مأمون حميدة، أشار فيها إلى الميزانية المطلوبة والإمكانيات البشرية وقيام وحدات فنية على مستوى المحليات لمتابعة تنفيذ الخطة.

شبكة الشروق