زواج سوداناس

المريخ يواجه هلال الرمال بدون أنياب



شارك الموضوع :

يخوض فريق المريخ العاصمي تحدياً جديداً في البطولة المحلية عندما يحل ضيفاً على هلال الأبيض في الخامسة من عصر اليوم بملعب (قلعة شيكان) في مباراة مؤجلة عن الأسبوع الثالث عشر من دوري سوداني الممتاز.. وكان المريخ قد تعادل مع الخرطوم الوطني سلبياً السبت الماضي ويقف في المرتبة الثانية «30 نقطة» خلف غريمه الهلال، حصل عليها من 12 مباراة فاز في تسع منها وخضع للتعادل في ثلاث، وهو الفريق الوحيد الذي لم يقبل الخسارة.

وعانى الأحمر من الإرهاق جراء تلاحم المنافسات على صعيد الدوري السوداني وبطولة الرابطة الأفريقية، التي تحول منها إلى كأس الإتحاد الأفريقي «الكونفدرالية» بأمر وفاق سطيف الجزائري بالتعادل بهدفين لكل في أم درمان وسلبياً في ملعب 8 مايو بسطيف، ليجد نفسه في مواجهة الكوكب المراكشي المغربي بدور الترضية من المسابقة الثانية، فيما يواجه ظروفاً قاسية إثر موجة الإصابات التي ضربت عديد العناصر: «راجي عبدالعاطي، علاء يوسف، عبده جابر، إبراهيم محجوب، رمضان عجب، مصعب عمر، بكري المدينة، صابر عطرون» ويفقد جهود المهاجم المالي مامادو تراوري، الذي اعتذر عن مرافقة الفريق إلى الأبيض أمس، ورفض بكري المدينة المشاركة في المباراة بداعي الإصابة، بينما أغلق الحارس معز محجوب هاتفه وفقدت الإدارة الفنية الإتصال به منذ أمس الأول.
… هذه المعطيات فرض على المدير الفني البلجيكي لوك ايمال اصطحاب 16 لاعباً فقط لإنجاز معركة شيكان، بينهم إثنين من لاعبي الفريق الرديف «أحمد أديكو وصبري».. وتبقى الخيارات صعبة في خط المقدمة تحديداً في وجود مهاجم وحيد، هو محمد عبد النعم عنكبة، ويبقى جمال سالم الأوغندى ثابتاً في التشكيل إلى جانب أمير كمال، علي جعفر، بخيت خميس، مازن شمس الفلاح، عمر بخيت، أحمد عبدالله ضُفر، فرانسيس كوفي وأوغستين أوكرا.
على الجانب الآخر يقف هلال الأبيض في المركز السابع «22 نقطة» وقد فاز في آخر مباراه على ملعبه الأحد الماضي على المريخ نيالا بهدف نجمه فريد محمد نجيب، وتولي إدارة الجنرال دفع الله بشير خوجال اهتماماً كبيراً بالمناسبة وهي ترصد حوافز مغرية للاعبين من أجل تحقيق الإنتصار، ونادى سيادته بضرورة انجاز المهمة على النحو المطلوب وتحصيل ثلاث نقاط مهمة للغاية أمام بطل الدوري في نسخته الأخيرة.
تمثل المباراة أهمية كبرى وتعني الكثير للمدرب الشاب فاروق جبرة، النجم الدولي والمدرب في وقت سابق بالمريخ، وقد كان أقوى خيارات المريخ للعمل مع المدرب ايمال، ولكنه اختار التربع على رأس الإدارة الفنية لبطل شمال كردفان، حيث يريد التأكيد على قدراته والإنتصار لذاته بحسابات خاصو يعرفها أكثر من غيره، وقد بذل المدرب قصارى جهده في اعداد لاعبيه من الناحية البدنية والنفسية والفنية للمواجهة، وأكد أن الفوز هو الخيار الأول ويثق في رجاله للوصول إلى الهدف، خاصةً في ظل الظروف التي يعيشها منافسه.
تشمل خيارات جبرة الحارس الدولي حافظ أحمد حامد، بكري بشير، عمر سفاري، التاج ابراهيم، مرتضى عبدالله، تنقا، سيف الدمازين، السماني الصاوي، مفضل محمد الحسن، مهند الطاهر، ماهر عثمان، فريد محمد نجيب ومحمد عبدالله كول.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *