زواج سوداناس

سنجعلهم يندمون.. الرئيس الإيراني ورئيس مجلس الشورى يهاجمان ساسة أميركا بشدة



شارك الموضوع :

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أنهم قادرون على جعل أميركا تعض أنامل الندم، حسبما أوردت شبكة سي إن إن الأميركية الخميس 28 أبريل/نيسان 2016.

وقال لاريجاني بمناسبة اليوم الوطني للمجالس البلدية الإسلامية في إيران، “إيران اتخذت نهجا ذكيا على صعيد الملف النووي والمفاوضات، لكن الأمريكيين يحاولون تجنب الالتزام بتعهداتهم، ولكنهم مجبرون على الوفاء بها، لأننا نملك الأدوات اللازمة التي ستُذيقهم طعم الندم”.

من جانبه فيما قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن أمريكا ستُهزم في سوريا، بسبب شعورها بالقوة والغطرسة رغم الهزائم المتلاحقة التي لحقتها في أفغانستان والعراق”.

روحاني اتهم أميركا بالسرقة في إشارة إلى قرار المحكمة العليا الأمريكية، الذي يمهد الطريق لحصول ضحايا هجمات إرهابية وعائلاتهم في أميركا على نحو 2 مليار دولار من الأصول المجمدة للبنك المركزي الإيراني في الولايات المتحدة

وقال روحاني “هذه قرصنة في وضح النهار، وفضيحة قانونية كبرى لأمريكا وتعني استمرار العداء ضد الشعب الإيراني”.

أوضح روحاني: “لا يُمكن لأي سارق أن يفخر بسرقته ويتصور الأموال المنهوبة ملكا له،” مضيفا: “هذه الأموال تعود للشعب الإيراني وأي تصرف فيها، هو تصرف عدائي وغير قانوني ولا يُمكنهم أن ينفذوا هذا القرار دون أن يتحملوا تبعاته”.

وأبرمت إيران اتفاقاً مع مجموعة “5+1” (الدول الخمسة الدائمة العضوية في مجلس الأمن + ألمانيا)، في منتصف يوليو/ تموز 2015، من أجل التخلص من برنامج طهران للأسلحة النووية، ما أتاح رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عنها.

وأعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، في 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن “طهران امتثلت للالتزامات المطلوبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي”.

huffpostarabi

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *