زواج سوداناس

تحذير طبي من تسمم الجسم نتيجة الحساسية والأكزيما



شارك الموضوع :

حذرت اختصاصية الأمراض الجلدية والتناسلية د. هاجر عبدالرحمن، من حالات تسمم الجسم نتيجة انتشار الحساسية والأكزيما، موضحة أنها تؤثر على أي عضو من أعضائه، كما تؤثر على الدورة الدموية وسريان ضغط الدم في الجسم.

وقالت هاجر في حديث لبرنامج (صباح الشروق) الخميس، إن حساسية الجلد عبارة عن تغيرات التهابية أو كيميائية سواءً كان خارجياً أو داخلياً وينتج عنه طفح أو إحمرار يمكن أن يؤدي إلى تسلخات.

وعزت مسببات الحساسية إلى أنها عامل وراثي بصورة أكثر لدى الأطفال ومناعي في الجسم، فضلاً عن الأطعمة المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة والغبار والملابس التي تحتوي على الصوف والحرير.

ونصحت هاجر بالحفاظ والوقاية من الحاسية بالترطيب والاهتمام بنظافة الجسم والاستحمام، وتقليم أظافر الأطفال خوفاً من الاحتكاك وحدوث جروح تؤدي إلى الحساسية المزمنة.

وأشارت إلى أن للحساسية أنواعاً حادة ومزمنة، مبينة أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بها، ووجهت المريض الذي يعاني من الحساسية نتيجة حاجة معينة بإيقافها والامتناع عنها.

وأضافت أن هناك أسراً معرضة للإصابة بالحساسية وتصيب الأطفال في عمر شهر أو شهرين، لافتة إلى أنها تظهر على منطقة الخدود ومن ثم تنتشر في الركب والمرافق، لذلك ننصح بالذهاب إلى الطبيب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *