زواج سوداناس

وزيرالتربية يوجه بفك تكدس المعلمين في المدارس وسد العجز



شارك الموضوع :

أكد وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. “فرح مصطفى عبد الله” أهمية تحقيق العدالة في تنقلات المعلمين بين محليات الولاية، وذلك وفقاً للمعايير المعمول بها، وأن يكون للمعلمين وجود بالمدارس وليس مكاتب الدولة لأن مهمة المعلم هي توصيل الرسالة للطلاب.
ووجه لدى مخاطبته أمس افتتاح جلسة انعقاد اللجان الاستشارية لتنقلات المعلمين داخل محليات ولاية الخرطوم بمحلية شرق النيل، بضرورة مراجعة الخطط والبرامج من أجل تحسين بيئة العمل وسد العجز، من خلال الاستفادة من فك تكدس المعلمين في بعض المدارس، بالإضافة إلى تعيين معلمين جدد لمعالجة قضية النقص وفق الخطط والبرامج في تجويده وتحسينه. وطالب بضرورة الأخذ في الاعتبار كل الظروف خلال وضع جدول التنقلات خاصة أنه لابد من عدم نقل معلم إلى مدرسة بعيدة تكلفه صرفاً إضافياً، من أجل مزيد من العطاء لتحقيق الرضا الوظيفي.
وقال الوزير إننا ظللنا نسعى لمعالجة قضايا تنقلات المعلمين من محلية لأخرى، وناقشنا هذا الأمر مع وزارة المالية لتحقيق رغبة المعلم، مؤكداً أن التعليم الأساس من الناحية الإدارية يتبع للمحليات حسب قانون الحكم المحلي، وقضية تحسين ظروف المعلم هي الهدف في تحقيق نتائج إيجابية وسط بيئة دراسية سليمة.
من جانبه قال مدير الإدارة العامة لمرحلة التعليم الأساسي “محمد عبد القادر دارفور”، إنه لابد من التنسيق في العمل وأن التنقلات تستجيب لرغبات المعلمين في الاستقرار، مؤكداً أهمية توزيع المعلمين بالمحليات بعدالة ومراعاة الدرجات الوظيفية، وأن يكون بكل مدرسة ما بين (15) إلى (16) معلماً ومعلمة حسب قاعدة الربط.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *