زواج سوداناس

شاهد بالفيديو .. القتلى المصريون في ليبيا 30 أم 16؟.. تعرّف على الخلاف الذي أودى بحياتهم



شارك الموضوع :

رجح القائم بأعمال السفير الليبي في القاهرة الدبلوماسي محمد صالح مقتل 30 مصرياً في ليبيا، الأربعاء 27 أبريل/نيسان 2016، وليس 16 كما أعلن.

وقال صالح خلال مداخلة هاتفية لقناة “الحياة” الفضائية، أمس، إن المعلومات عن مقتل ما بين 12 إلى 16 مصرياً خلال محاولة هجرتهم بطريقة غير شرعية للداخل الليبي شحيحة وقليلة.

وكشف تفاصيل الحادث التي توصلوا لها حتى الآن، وهي حدوث شجار بين مجموعة المصريين المهاجرين بطريقة غير شرعية وسائق ليبي من ضمن أحد المنظمين لهذه الهجرة أدى لهذا الحادث.

سبب الخلاف

وأوضح أن المصريين تشاجروا مع السائق الليبي ومساعده بسبب الاختلاف على المقابل المادي، نتج عنه مقتل السائق ومساعده، فيما أتت سيارة أخرى تابعة للمهربين وأردت 16 من المصريين قتلى فيما أصيب عدد آخر، مرجحًا أن يصل عدد القتلى من المصريين لـ30 قتيلاً وليس 16 كما أعلن.

وتابع: “جماعات التهريب تابعة للجماعات الإرهابية، ولديها سلاح بوفرة ولا نستبعد قتلهم لـ30 إنساناً بسبب المقابل المادي”، مرجحاً أن تكون جماعة المهربين منتمية لتنظيم “داعش” في ليبيا، إلا أن هذه الأنباء مازالت غير مؤكدة.

وكانت قد تواردت أنباء عن مقتل 16 مصرياً بمنطقة بني وليد في ليبيا على أيدي جماعة تهريب للهجرة غير الشرعية، أثناء محاولة المصريين دخول ليبيا بطريقة غير شرعية، بعد خلاف مع الجماعة المهربة على المقابل المادي.

كان الناطق الرسمي لوزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد قد صرح مساء الأربعاء، بأن هناك معلومات أولية تشير إلى مقتل ما بين 12 إلى 16 مصرياً على أيدي عصابات التهريب في ليبيا.

وأضاف أن “المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها، تشير إلى أن عدداً من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين يتراوح بين 12 إلى 16 مصرياً، لقوا مصرعهم في اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب”، مشيراً إلى أن “السفارة المصرية تواصلت مع سلطات الطب الشرعي في تلك المنطقة لفحص الجثامين تمهيداً للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى مصر”.

فيما قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتابع لحظة بلحظة تفاصيل حادث مقتل 16 مواطناً مصرياً في ليبيا، موضحاً أن اللجنة ستطلب من السفارة المصرية بليبيا متابعة تفاصيل الحادث، بحسب صحيفة ليوم السابع”.

وفي السياق ذاته قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتواصل مع وزارة الخارجية للوقوف على تفاصيل الحادث، موضحاً أن المعلومات حتى الآن غير متوافرة حول أسباب الحادث ومرتكبيه.

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن اللجنة ستنتظر رد فعل حكومة ليبيا حول مقتل 16 مصرياً، مؤكداً أن الحالة الأمنية متردية للغاية هناك، وهو ما يتطلب توفير حياة آمنة للمصريين المتواجدين.

قتل بدم بارد

الإعلامي محمد الغيطي اتهم داعش بقتلهم “بدم بارد عن طريق وابل من النيران وهم عُزّل من السلاح”.

وتابع الغيطي، خلال برنامجه على قناة “ltc”: “دول ضحايا البحث عن لقمة العيش، وضحية الحكومات المتعاقبة، ليبيا مفيش فيها دولة امنعوهم من السفر تسيبوا لحمنا ليه يروح رخيص، 16 واحد يموتوا بدم بارد، وهم عزل”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

huffpostarabi

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الواضح

        هناك 20 سوداني تم قتلهم بدم بارد وللاسف من قبل الجيش المصري . وكانوا ايضا يحاولون التسلل لاسرائيل من احل لقمة العيش. كان لا بد ان تشربوا من نفس الكأس لتذوقوا مرارة اهدار دم الانسان

        الرد
      2. 2
        giedooo

        بطبع السودانى مستعد يعمل كعبد عند اليهود او يعمل فى جيش الاحتلال من اجل المال استحى على نفسك يا هذا على الاقل مصر ستحرك من اجل الاخذ بطار اما انتم تمون وتعشون فى صمت

        الرد
      3. 3
        احمد عبد الكريم

        يا قيدو ..ما ذكرته هو بالضبط شيمة المصري على مر التاريخ فهو كالكلب يحب خانقه و هم مطبلين لجزاريهم و خدام لجزاريهم و قوادين لمن يدفع اكثر ..ضحكتنا و اسأل كل الجنسيات عن تقييمهم لشخصية المصري.

        الرد
      4. 4
        الاسيوطي

        كلنا في الهم شرق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *