سياسية

وزارة الصناعة واتحاد عمال السودان بتفقان على توفير سكر رمضان للعاملين بالقطاعين العام والخاص


تم اليوم بوزارة الصناعة الاتفاق بين وزارة الصناعة والاتحاد العام لنقابات عمال السودان على توفير السكر للعاملين بالقطاعين العام والخاص والجمعيات التعاونية واسواق الييع المخفض والسلع الرمضانية الاخرى .
واكد الدكتور محمد يوسف على وزير الصناعة على جاهزية الوزارة بعقد عدد من الشراكات من اجل تطوير وزيادة الانتاج الصناعى ومصالح المواطنيين .
وقال سيادته ان العاملين هم صمام الامان وقاطرة التنمية البشرية فى جميع المجالات والتخصصات وزاد قائلا “نحن نعمل من اجل راحة ورفاهية المواطن وتلبية احتياجاته وصولا للاكتفاء الذاتى، مشيرا الاتزامهم التام مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان بتوفير سلعلة السكر وبعض السلع الرمضانية، واضاف سيادته بانه تم التاكيد والتامين على الكميات المطلوبة لكافة العاملين وتوفيرها من قبل شركات السكر، لافتا الى انه سيتم التنسيق مع اتحاد الغرف الصناعية من اجل البيع باسعار معقولة .
واكد د. يوسف بان الوزارة ستبذل كل فى ما فى وسعها مع الجهات الرسمية وغير الرسمية من اجل احداث مزيدا من التخفيضات والمساهمات، داعيا بنك العمل للتمويل باقساط طويلة وبهوامش ربحية معقولة .
من جهته اشاد مهندس يوسف على عبد الكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان بمبادرة وزارة الصناعة بتوفير سلعة السكر للعاملين وبعض السلع الرمضانية باسعار معقولة ، وقال ” نحن انتقلنا بالحركة النقابية الى الوفاق وكذلك نسعى للشراكات والمعالجات غير المباشرة من اجل حل قضايا العاملين، واضاف بان برنامج قوت العاملين كان له الاثر الواضح فى استقرار العاملين .
الى ذلك حدد رئيس اتحاد عام ولاية الخرطوم والمدير العام لوزارة المالية بالولاية حوجه العاملين من السكر بـ 300 الف جوال .
واشاد الدكتور عادل عبد العزيز مدير عام وزارة المالية ولاية الخرطوم بمبادرة وزارة الصناعة فى الجانب الاتحادى والولائى ومراعاة تخفيف العبء على المواطنين فى القطاع العام والخاص، داعيا الى تواصل هذه الشراكات بصورة دائمة .

سونا