زواج سوداناس

نفى حجب الإعلان الحكومي عن ثلاث صحف وزير الإعلام ينتقد تقرير عن تراجع حرية الصحافة



شارك الموضوع :

انتقد وزير الإعلام الدكتور أحمد بلال عثمان تقرير منظمة “مراسلون بلا حدود” عن حرية الصحافة للعام 2016 الذي صنف السودان ضمن أسوأ ست دول، وجاء في المرتبة 174 من 180 دولة شملها التقرير، واعتبره غير موضوعي ولا صلة له بالواقع.

ودافع عثمان خلال برنامج “في الموعد” الذي بثته قناة “الشروق” أمس عن تعطيل السلطات بعض الصحف ومصادرتها، وقال إن ذلك يحدث عندما تتجاوز الخطوط الحمراء أو درء فتنة،مؤكداً أن الحريات الصحفية المتوفرة بالسودان لا مثيل لها بدول المنطقة المحيطة به.

ونفى بشدة أن تكون الحكومة صنفت الصحف السياسية وحجبت الإعلان الحكومي عن التي صنفتها “معادية”،موضحاً أن ما جرى هو إعادة الإعلان الحكومي الذي يساوي 75% من حجم الإعلان المنشور بالصحف لولاية وزارة الإعلام،لافتاً إلى أن وزارته لم تمنع الإعلان عن صحف “الصيحة” و”الأيام” و”التغيير” ولم تضايقها.

وكشف عثمان أنه هاتف رئيس تحرير “الأيام” محجوب محمد صالح ورد عليه “معك محجوب المحجوب عنه الإعلان”،وقال إنه أبلغه بتوجيه وزارته بعدم منع الإعلان عن صحيفته،ولم يشترط عليه تغيير سياسة الصحيفة التحريرية المعارضة للحكومة.

وعن استمرار تصنيف منظمات عالمية السودان في مواقع متأخرة بشأن الحريات والفساد وحقوق الإنسان أكد وزير الإعلام أن تلك المنظمات والجهات التي تصدر تقارير عن هذه القضايا لن ترضى عن الحكومة مهما فعلت لأنها تستند على مواقف ومعايير سياسية وليست موضوعية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *