زواج سوداناس

الزوجة المخدوعة تربح والخائنة تخسر



شارك الموضوع :

عندما يخون الشريك زوجته فمن الصعب أن يرى حزنها ودموعها حيث خلصت إحدى الدراسات الجديدة في هذا الاتجاه إلى أن المرأة التي تتعرض للخيانة تصبح أكثر قوة في علاقاتها المستقبلية.

وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة بينغهامتون في نيويورك أن خيانة الشريك تعد مكسبا للمرأة عموما والزوجة خصوصا، حيث تمنحها القوة والخبرة لعلاقات أكثر نضجا في المستقبل لتصبح قادرة على اختيار شريك حياتها المناسب بشكل أفضل.

وقال الدكتور كريغ موريس عالم الأحياء في جامعة بينغهامتون الذي أشرف على الدراسة إن “معظم الأشخاص يمرون بتجربة انفصال واحدة على الأقل في حياتهم، مشيرا إلى أن المرأة التي تفقد شريك حياتها لصالح امرأة أخرى تمر بفترة من الحزن والاكتئاب، لكن ذلك يساعدها في تحديد الشخص المثالي في المستقبل”.

وفيما تعتبر المرأة التي تتعرض للخيانة الزوجية منتصرة في هذه العلاقة على المدى الطويل، إلا أن المرأة التي حلت محلها ستكون الخاسرة باعتبارها في علاقة مع شريك ذي تاريخ حافل بالخيانة.
وأجرى كريغ مع فريق من الباحثين من جامعة لندن استطلاعا للرأي على الانترنت شمل 5705 أشخاص من 96 بلدا حول خاضوا تجربة العلاقات الفاشلة، أظهر أن لاكتشاف خيانة الشريك تأثيرات سلبية على المدى القصير، إلا أن المرأة تكتسب خبرات جيدة في علاقاتها المستقبلية على المدى البعيد.

المصدر: “دايلي ميل”

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *