زواج سوداناس

قوى سياسية: الحوار الوطني يواجه تحديات عديدة



شارك الموضوع :

أكدت قيادات سياسية أهمية الحوار الوطني باعتباره الطريق الوحيد لحل القضايا الوطنية، مشيرة إلى مساهمته في تقريب وجهات النظر بين القوى السياسية. وأقرت بمواجهته بالعديد من التحديات التي من بينها ألحاق الممانعين إلى جانب تنفيذ مخرجاته

وقال مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد، إن الحوار تم بشفافية ووضوح. وأضاف خلال منتدى مخرجات الحوار ومآلاته يوم السيت، إن الحوار يواجه بالعديد من التحديات التي من بينها ألحاق الممانعين من القوى السياسية الحركات المسلحة.

إلى جانب، تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والبعد الخارجي الذي سيساهم في تحقيق التنمية والاستقرار والامن لمستقبل

من جانبه، قال رئيس حزب الأمة الفيدرالي أحمد بابكر نهار، إن الحوار الوطني مثل أكبر تجمع سياسي تشهده البلاد منذ الاستقلال.

وأضاف أن الحوار ناقش القضايا المختلف حولها كافة. وأشار إلى أن هدف الحوار هو تحقيق الوفاق الشامل بين القوى السياسية لخدمة الوطن والمواطن

من جهته، قال الأمين السياسي بحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر، إن مسيرة الحوار ماضية دون توقف. ودعا إلى ضرورة الابتعاد عن الجهوية والقبلية باعتبارها المهدد الاجتماعي.

وأضاف قائلاً إن المرحلة المقبلة تحتاج إلى التوافق بين الأطراف السياسية.

إلى ذلك، وصف الأمين السياسي بالمؤتمر الوطني حامد ممتاز بعض المحاولات من الحركات المسلحة والأحزاب المعارضة لاستغلال الطلاب، ودفعهم للدخول في تخاصمات سياسية. ودعا تلك القوى إلى ضرورة تحكيم صوت العقل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *