زواج سوداناس

المعارضة السودانية تشكل لجنة لصناعة التغيير المفضي لـ(الانتفاضة الثالثة)



شارك الموضوع :

جددت قيادات في المعارضة السودانية، السبت، دعوتها لقواعدها بالانخراط في احتجاجات سلمية، وقررت تشكيل لجنة لتنظيم العمل الخاص بصناعة التغيير وصولا الى ما اطلقت عليه (الانتفاضة الثالثة).

وقال القيادي بقوي الاجماع الوطني ،رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير في تصريح صحفي، إن مجموعة من منظمات المجتمع المدني والقوي السياسية عقدوا اجتماعا موسعا نهار السبت ، ناقش الراهن السياسي والحراك الجماهيري الذي انتظم جامعات الخرطوم والولايات وبعض الاحياء بالعاصمة عقب مقتل طالبين بكل من جامعتي كردفان وامدرمان الاهلية علاوة على الاحتجاجات التي شهدتها جامعة الخرطوم مؤخرا.

وأضاف ” الاجتماع اكد علي رغبة السودانيين في التغيير، وكيفية تنظيم الحراك الواسع، وجدد الإرادة القوية للقيادات السياسية لانخراطها في التظاهرات لصناعة التغيير والوصول الي الانتفاضة الثالثة”.

وأطاح السودانيون بنظام الفريق إبراهيم عبود عبر ثورة شعبية في 21 أكتوبر 1964، كما أسقطوا نظام المشير جعفر نميري عبر انتفاضة في 6 أبريل 1985، إنحازت فيها القوات المسلحة لخيار الإنتفاضة.

وقال الدقير ان الاجتماع وقف علي الانتهاكات الواسعة التي طالت الناشطيين والطلاب فضلا عن استخدام القمع المفرط في فض المسيرات السلمية واستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والعصي والهراوات.

وتصاعدت يوم الخميس موجة الاحتجاجات الطلابية بالخرطوم بخروج طلاب الجامعات في مظاهرات متفرقة، بعد يوم من وفاة طالب بجامعة أمدرمان الأهلية، وآخر بجامعة كردفان قبل نحو أسبوعين، لكن السلطات الأمنية فضت المحتجين بالقوة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        انتفاضة الدجاجة من زخات المطر – الرجعكم شنو للانتفاضات ماقلتو رجال وحا تسقطوها بقوة السلاح – اندهو شيوخكم وقولو يا سيدي اوباما تفزعنا وتنجدنا

        الرد
        1. 1.1
          التقدم وثقافة السخافة

          وا اوباماه

          الرد
      2. 2
        ود نخل

        الكانوا بنتفضوا ماتوا .. اخير خليكم في قصروكم يا اسراب النعامه …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *