مقالات متنوعة

حسن فاروق : اشرح يامزمل.. من هم هؤلاء؟


نشرت الزميلة صحيفة (الصدي) علي صفحتها الاولي امس الخبر التالي انشره كما ورد لاهميته القصوي وخطورته في ذات الوقت قبل التعليق عليه ( ساد الغضب الشديد جماهير المريخ في اعقاب التراجع الواضح في نتائج فريق الكرة علي الصعيدين المحلي والافريقي، وتنادت الجماهير الحمراء لاجتماع بدار النادي غدا (اليوم) بغرض تنسيق العمل المشترك بين كل الوان الطيف المريخي للاطاحة بلجنة التسيير، وكشف حافظ الزين المشجع المريخي المعروف عن تشكيل مجموعة قروبات جبهة انقاذ المريخ التي ضمت مجموعة من ابناء الاحمر الاوفياء بغرض بغرض انقاذ المريخ من الوضع الاداري المتردي الذي يمكن ان يقود المريخ للهاوية، واشار حافظ الي ان هذه الجبهة ستعقد اجتماعا مهما مساء غد الاحد (اليوم) بدار النادي عقب صلاة المغرب من اجل مخاطبة والي ولاية الخرطوم ووزير الشباب والرياضة بالولاية بالاخفاقات الذريعة للجنة التسيير التي لم تعد الجماهير راغبة في استمراريتها لأن بقاء اللجنة يوما واحدا يعني المزيد من التراجع والتدهور لفريق الكرة محليا وافريقيا، وافاد حافظ ان الجبهة ستحرر خطاب شكر للجنة التسيير علي الفترة التي قضتها لتودع المريخ وتتيح له فرصة تدارك نفسه) انتهي الخبر
وهو خبر غير انه غريب خطير للغاية، من هم هؤلاء الداعين لاجتماع للاطاحة بلجنة التسيير المطاح بها اصلا والتي اعلنت انتهاء فترتها باعلان موعد الانتخابات بنادي المريخ يوم (27 مايو)، الموضوع عايز شرح استاذي مزمل ابو القاسم خاصة وانك من كتب مع اخرين اكثر من مرة مطالبا اللجنة بالمغادرة اليوم قبل الغد، وهل وصل الحال بالمريخ الي تكوين لجنة لانقاذ المريخ؟ ومن ماذا؟ اقتربت ساعة الانتخابات (27 يوم) بس تخيلوا؟ ويصبح للمريخ مجلسا ديمقراطيا منتخبا، هل ترفض يامزمل الانتخابات للمريخ؟ الانتخابات حق وليست منة من احد حتي يعطيها او يمنعها، وتحميها اللوائح والقوانين، فهل اصبح المسؤولون الحكوميون اعلي من القانون حتي يخاطبهم المشجعون والصحفيون لمنع القاعدة المريخية من ممارسة حقها في ان تنتخب وتنتخب (بضم التاء في الثانية وفتحها في الاولي)، مع التحفظ الكامل علي التشوهات التي تحيط بها ( من عضوية مستجلبة وغيرها) ولكن تبقي حق اصيل يجب الدفاع عنه والتمسك به والعمل علي رفع الوعي بمزيد من الديمقراطية حتي يصل الي مرحلة يعرف معها كل عضو كيف يسعي لاكتساب العضوية ويذهب بكامل ارادته لانتخاب المجلس الذي يتوافق مع افكاره وقناعاته في الكيفية التي يدار بها النادي.
(27 يوم) فقط يامزمل كنت اتوقع ان تشكر لجنة التسيير بقيادة اسامة ونسي لنجاحها في انجاز التكليف الذي عينت من اجله وهو قيام الجمعية العمومية للنادي ، بجانب تسييرها للنشاط رغم ظروف التمرد المعلن للاعبين والتحريض المباشر من الاعلام المحسوب علي الرئيس السابق للنادي، اشكروها ولتأتي الجمعية العمومية بمن تأتي بعد (27 يوم) من الآن، لماذا يامزمل الاجتهاد في قطع الطريق علي عودة الديمقراطية للقلعة الحمراء بعد غياب قسري سببه استقالات المجلس السابق والذين رفضوا الاستجابة لكل رجاءات الاستمرار؟ ما الهدف يامزمل من تعطيل الانتخابات في المريخ؟ ولاتقل ان الانتقالات علي الابواب ولايوجد مال في المريخ، قول ماسجلوا كلو كلو ، المجلس المنتخب القادم يسجل ، ام أن هناك شيء آخر تخشونه؟ طيب قول استقالت لجنة التسيير وتم تعيين لجنة جديدة ح يشتغلوا 27 يوم فقط يسجلوا اللاعبين، وبعدها ح تتم الانتخابات ولا لا؟ ولا انتو اصلا ضد الانتخابات؟ سؤال اخير 13 سنة المريخ بسجل بملايين الدولارات (ما الجنيهات) حصل شنو؟ الانتخابات ياصديقي لاخيار سواها .. وجيبو زولكم .