زواج سوداناس

الجامعة العربية تبدأ جولة لتوفير الدعم لمشاريع سودانية


الدول العربية

شارك الموضوع :

بدأ وفد مشترك ورفيع المستوى من جامعة الدول العربية والحكومة السودانية جولة عربية يوم الأحد من دولة الكويت، تهدف لبحث سبل توفير دعم عربي لإنفاذ مشاريع تنموية إنسانية في السودان، وستمتد الجولة لتشمل قطر والإمارات.

ويترأس وفد الجامعة الأمين العام المساعد السفير محمد خليل إبراهيم الزوادي رئيس قطاع الأمن القومي، ويضم الوفد رئيس بعثة الجامعة العربية في السودان السفير صلاح حليمة، والملحق الدبلوماسي عمار البياتي.

ويقود الوفد السوداني وزير التعاون الدولي كمال حسن علي، وعضوية المفوض العام للعون الإنساني أحمد آدم.

وقال رئيس بعثة الجامعة بالسودان السفير صلاح حليمة في تصريح للصحفيين قبيل مغادرة الوفد العاصمة المصرية القاهرة، إن هذه الجولة تستهدف استقطاب دعم عربي لإنفاذ مشاريع تنموية إنسانية في السودان.

مرحلة متقدمة

حليمة يؤكد أهمية أن يتم إفراغ المعسكرات من النازحين واللاجئين وتحويلهم إلى الحياة المدنية حتى لا يكون هناك اعتماد على الخارج بل الاعتماد على أبناء السودان أنفسهم في توفير سبل كسب العيش لهم

وأوضح حليمة أن السودان في مرحلة متقدمة فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار وشيوع السلام في دارفور وفي منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأضاف قائلاً “بالتالي لا بد من التركيز الآن على المشاريع التنموية والإنسانية وخلق مشاريع لسبل كسب العيش تعين المتضررين والمقاتلين السابقين الذين سيتم تسكينهم من القوات المسلحة أو الشرطة أو في المجتمع المدني حتى يعتمدوا على أنفسهم ويصبحوا منتجين”.

وأكد أهمية أن يتم إفراغ المعسكرات من النازحين واللاجئين وتحويلهم إلى الحياة المدنية حتى لا يكون هناك اعتماد على الخارج بل الاعتماد على أبناء السودان أنفسهم في توفير سبل كسب العيش لهم.

وقال حليمة “نحن نعمل في إطار العمل العربي المشترك” وهذه نقطة أساسية، أي أن الدعم الذي نستقطبه يكون في إطار العمل العربي المشترك وارتباطاً وثيقاً بالبند القائم على كافة الاجتماعات، سواءً المندوبين الدائمين أو وزراء الخارجية أو القمة العربية، والخاص بدعم عملية السلام والتنمية في السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *