رياضية

الكاف يعاقب الاتحاد السوداني والهلال والمريخ


سلّم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الاتحاد السوداني خطابات رسمية الأحد، تضمنت توقيع عقوبات على الاتحاد السوداني لكرة القدم ونادييّ الهلال والمريخ.

وجاءت العقوبة ضد الاتحاد السوداني بسبب السلوك غير الرياضي من قبل الجماهير السودانية جراء الأحداث التي شهدتها مباراة منتخبهم أمام ساحل العاج ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا بالجابون والتي أقيمت بتاريخ 29 مارس/آذار 2016.

فيما جاءت العقوبة ضد نادي الهلال، بسبب مباراته ضد نادي الأهلي طرابلس الليبي والتي أقيمت بتاريخ 3 مارس بدوري أبطال أفريقيا.

وعقوبة ثالثة ضد نادي المريخ بسبب أحداث مباراته ضد نادي وفاق سطيف الجزائري والتي أقيمت بتاريخ 9 ابريل/نيسان الماضي ضمن تصفيات دوري أبطال أفريقيا.

وقررت اللجنة المنظمة تغريم كلاً من الاتحاد السوداني لكرة القدم وناديي الهلال والمريخ مبلغ 5000 ألف دولار لكل منهم، مع التأكيد على عدم تكرار مثل هذه السلوكيات في المباريات القادمة .

من ناحية ثانية، أجرى الاتحاد السوداني تعديلا على موعد مباراة الأهلي مدني والهلال كادوقلي، بالدوري الممتاز، لتلعب يوم 10 مايو/آيار الجاري بدلا عن يوم 2 مايو، وذلك نسبة للخطاب المقدم من نادي الهلال كادوقلي لتعذر السفر من نيالا إلى الخرطوم بسبب ظروف الطيران.

كما تم تعديل موعد مباراة نادي النسور الخرطوم، والأمير البحراوي لتلعب يوم 8 مايو بدلا من يوم 6، بدار الرياضة بأم درمان.

كووورة


‫2 تعليقات

  1. دي عقوبة بسيطة واي كلام مفروض يمنعوهم من المشاركات الخارجية لمدة 5 سنة عشان نشوف ناس الاتحاد والادارات الفاشلة دي حتعمل شنو