زواج سوداناس

واشنطن تهاجم السيسي وتسحب قواتها من سيناء



شارك الموضوع :

أصدر البيت الأبيض السبت 30 أبريل/نيسان قرارا بالتخلي عن التزام أمريكا بتأمين سيناء المصرية ردا على استبعادها من المحادثات بين تل أبيب والقاهرة والرياض.

ووفقا لتقرير صادر عن موقع “ديبكا فايل” سحبت أمريكا قواتها الثلاثاء الماضي، من شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد نقل القاهرة ملكية جزر تيران وصنافير من السيادة المصرية للسيادة السعودية.

وأوضح التقرير نقلا عن مصادر عسكرية واستخباراتية، أن هذه الخطوة جاءت بعد استبعاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لواشنطن من المحادثات بين مصر والسعودية وإسرائيل بشأن الجزر المذكورة.

وسحبت أمريكا بشكل سري ما يقرب من 100 ضابط وجندي من قوة حفظ السلام متعددة الجنسيات في الجزء الشمالي من سيناء بالقرب من منطقة الجورة المحاذية للشيخ زويد، رداً على استبعاد الأمريكيين من المناقشات.

وأشار التقرير إلى أن الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أبلغ الرئيس المصري سحب قوات الأمن الأمريكية خلال اجتماع السبت 23 أبريل/نيسان الماضي في القاهرة.

ونقل عن دانفورد قوله: ” إدارة أوباما لن تبقى شمالي سيناء بعد اليوم، وذلك بعد استهداف هذه القوات من قبل داعش”.

يذكر أنها المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه القوات من قبل عناصر داعش، وهي المرة الثانية في منطقة الشرق الأوسط.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عجيب

        ههههههه إمريكا زعلانه ب سبب استبعادها من محادثات تجمع الرياض و تل ابييب والقاهرة !؟! الواحد ممكن يصدق زعل أمريكا اذا كانت بين مصر وروسيا او مصر والصين، بس الرياض وتل ابييب !؟! الرياض هي تل ابييب وتل ابييب هي الرياض . ولولا أمريكا الرياض في خلال يومين يتكون مثل قندهار ومقديشو.

        الرد
      2. 2
        Fahim

        معناها سيناء حتشتعل وتولع شديد ..دا الفهم

        الرد
      3. 3
        زول

        بدا التنفيذ الفعلي لمسرحبه الحل النهائي للقضيه باقامه الدوله العربيه الاخبره بسبناء !! لذلك ارسل المحتاس سفيره لسلفا كير لضمان امدادات مياه النيل للدوبله والجاره الام والجاره الاخت !! والله اعلم. زول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *