زواج سوداناس

أطباء مستشفى كوستي يتمسكون بمواصلة الاضراب رغم تلقيهم تهديدات بالفصل



شارك الموضوع :

كشفت اللجنة المركزية لأطباء السودان عن تلقي (60-65) طبيباً من أطباء مستشفى كوستي، من العموميين ونواب الاختصاصيين واطباء الامتياز، تهديداً بالفصل الشفاهي من العمل من مسؤول بوزارة الصحة بولاية النيل الابيض، وذلك على خلفية تمسهم بالاضراب الى حين الاستجابة لكافة مطالبهم.
وقال الامين العام للجنة الاطباء المركزية محمد سنار لـ (الجريدة) امس، ان مسلك ذلك المسؤول بالوزارة مرفوض بالنسبة للاطباء، واضاف ان الفصل لا يتم بهذه الصورة، وانه له طرقه ودواعيه، وتمسك بالحق المشروع للاطباء في الاضراب لعدالة مطالبهم.
وتابع ان الاطباء متمسكون بمواصلة الاضراب عقب اجتماع لجنة الاطباء الفرعية بكوستي وممثلين من اللجنة المركزية، ووزارة الصحة بالولاية ومجلس ادارة (الشعبيين)، ولفت الى غياب ادارة المستشفى عن الاجتماع باعتبارها الجهة المهمة لحضور الاجتماع.
وذكر سنار ان الوزارة وفرت اوكسجين وعربتي اسعاف، وأردف (لكن لم يتم توفير الموجات الصوتية والاشعة وغيرها من المتطلبات المهمة)، ووصف ما تم تنفيذه بغير المرضي، وكشف عن توجيه اساءات لاطباء مضربين من قبل المدير العام للمستشفى وطردهم من الاستراحة، وان الاطباء لم يردوا على تلك الاساءات لتفادي اعاقة مسيرة المطالب.
واكد الامين العام للجنة المركزية للاطباء ان باب التفاوض مفتوح وامن على ضرورة توفير الخدمة للمواطن بالشكل الامثل، وتهيئة بيئة العمل للاطباء.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *