زواج سوداناس

وزارة المالية تتعهد ببناء القدرات لخفض الفقر



شارك الموضوع :

جددت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي إلتزامها ببناء قدرات العاملين في مجال خفض الفقر، كأحد مطلوبات إعداد الإستراتيجية الكلية لخفض الفقر بالسودان.
وأكدت منسقة مشروع إعداد الإستراتيجية الكلية فائزة عوض لدى مخاطبتها سمنار بناء القدرات الإحصائية والتحليلية لقياس مؤشرات الفقر الذي تنظمه وزارة المالية بالتنسيق مع البنك الأفريقي للتنمية ومركز نظم المعلومات، أمس بمركز نظم المعلومات، أكدت اهتمام الوزارة ببناء قدرات العاملين في مجال خفض الفقر على مستوى وزارة المالية ونقاط الإرتكاز بالوزارات ذات الصلة من بينها الوزارات المختصة بالصحة، التعليم، المياه، الرعاية الإجتماعية، الزراعة والثروة الحيوانية.
وذكرت المنسقة أن السمنار الذي ينعقد في الفترة من 1- 5 مايو الجاري يستهدف بناء قدرات عدد 20 من الكوادر العاملة في مجال خفض الفقر بوزارة المالية ونقاط الإرتكاز بالوزارت ذات الصلة. ومن جهته أوضح المدرب د. عبيد الله أن المحاضرات تغطي مفهوم الفقر وقياسه وأسبابه، وقياس عدم العدالة في توزيع الدخول، كما تغطي المفاهيم والمؤشرات التنموية المستخدمة حالياً في العالم في مجال الفقر، ويتم إسقاط المعارف المذكورة على الحالة السودانية، واشار إلى أن التحدي الذي يواجه البلاد هو محاربة الفقر حيث تشير أحدث الإحصاءات إلى أن أكثر من 46% من الشعب السوداني تحت خط الفقر.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *