زواج سوداناس

قطاع الحكم والادارة يقف على حوسبة العمل في منسقية الخدمة الوطنية



شارك الموضوع :

أكد رئيس قطاع الحكم والادارة بمجلس الوزراء فضل عبدالله فضل، اهمية دور منسقية الخدمة الوطنية في مختلف القضايا الوطنية، خاصة دعم وإسناد القوات المسلحة بالمجندين للزود عن الوطن.
وقال الوزير لدى مخاطبته اجتماع قطاع الحكم والادارة بالمنسقية العامة للخدمة الوطنية صباح امس، ان القطاع اتبع نظاماً للمتابعة اللصيقة، حيث تم الوقوف على حوسبة العمل بالخدمة بادخال نظام متكامل لتسهيل إجراءات العمل للمستهدفين.
ومن جانبه قال وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق اول ركن ابراهيم محمد الحسن حسب (سونا) ان الخدمة الوطنية مؤسسة رائدة لها دورها الرسالي والريادي منذ انشائها وحتى الان، ولفت لزيارة قطاع الحكم والادارة بمجلس الوزراء للمنسقية من اجل تجويد العمل والارتقاء به.
من جهته ذكر المنسق العام للخدمة الوطنية د. ياسر عثمان أن المنسقية تمثل احدى اذرع القوات المسلحة من خلال استنفار طاقات المستهدفين بالتدريب من عمر 18 وحتى 45 عاماً لاداء الخدمة الوطنية، واكد ان الخدمة الوطنية تنتشر بمختلف محليات الحكم بالبلاد وان هناك تنسيقاً تاماً بين المؤسسات.
واضاف ان الخدمة الوطنية منذ تأسيسها ترتكز على استهداف الخريجين، الا انها هذا العام والعام الماضي بدأت استهداف حاملي شهادة الثانوي والذين لم يلتحقوا بمؤسسات التعليم العالي، وان ذلك يتم حسب الحاجة التي تتطلبها القوات المسلحة، وتابع (حالياً يتم التدريب بالمعسكرات لمجندي حماة الوطن الثانية بعدد من ولايات السودان).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *