زواج سوداناس

مبتعثة متزوجة تعلن إلحادها وتطلب اللجوء في بريطانيا



شارك الموضوع :

كشفت صحيفة ذا ايفنينج تايمز البريطانية النقاب عن قصة عائلة سعودية مكونة من طالبة طب وزوجها وطفلين ، كانت قد تقدمت بطلب اللجوء إلى السلطات هناك ، وذلك خشية تعرضهما للأذى بعد عودتهما للبلاد بسبب إعلانهما الإلحاد حسب أقوالهما.ونقلت الصحيفة عن الزوجين (هيفاء ش- وعبدالله ع ) إن الملحقية الثقافية السعودية أوقفت الصرف عنهما ، بسبب رفض الزوج الذي يعمل في نادي الطلبة السعوديين المساهمة مع الطلاب السعوديين في جلاسكو في جمع مبالغ مالية لشراء كنيسة وتحويلها إلى مسجد .وأضافت الزوجة وهي طالبة في مرحلة اللغة وتستعد لدخول تمهيدي الطب بجامعة جلاسكو إنها تخاف ترحيلها إلى بلادها ، حيث من الممكن أن تتعرض هي وزوجها للاضطهاد بسبب تخليهما عن الإسلام.وقد أنشأت المبتعثة صفحة على شبكة الانترنت لجمع التبرعات لسداد ايجار منزلها ، وقد تمكنت من جمع مايقارب 2300 جنية استرليني.وفي حين لم تعلق الملحقية الثقافية السعودية في لندن على الحادثة ، ذكر مصدر أن الزوج سبق وأن أعفي من العمل كمعلم رياضيات في وزارة التعليم السعودية بسبب مخالفات عديدة .يذكر أن الملحقيات السعودية في الخارج غير مسؤولة عن بناء المساجد أو جمع الأموال لنشاطات دينية ، ومهمتها تقتصر على الإشراف على الطلاب المبتعثين دراسياً .

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ديامي قديم

        دي خطورة الإقامة بين ظهراني الكفار … العقيدة هي الثمن الباهظ الذي يدفعه المهاجر إلى بلاد المشركين … فإن نجوت أنت فحتماً أبنائك سيقعون في فخ التشكيك في العقيدة الإسلامية

        الرد
      2. 2
        زول فاهم

        الإلحاد يحتاج مستوي فكري وذكاء نسبيا اعلى من الذي موجود عند العامة او الدهماء

        الرد
        1. 2.1
          ابو محمد

          على العكس عند الغربيين من يصل إلى حد المستوى الفكري و الذكاء نتيجة هذا الوصول يهديه إلى إعتناق الإسلام ، لانه دين الفكر العميق . المسلم كلما تعمق في الإسلام يزيد تمسكا .. و عنك الدكتور مصطفى محمود نموذجا .. نحن ناخذ من عندهم الأذكياء وهم ياخذون الدهماء ….

          الرد
      3. 3
        خالد

        رد علي زول فاهم
        يا رجل انت ميت وكلنا ميتون وكفي بالموت واعظا لا عقل لملحد

        الرد
      4. 4
        خلوها مستوره

        حسبى الله ونعم الوكيل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *