زواج سوداناس

عبد الرحمن الصادق يدشن برنامج منظومة حمايتي لحماية المغتربين



شارك الموضوع :

دشن اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية بفندق السلام روتانا برنامج منظومة حمايتي لحماية المغتربين ،بالتعاون بين مجموعة محمد سعيد المزين للمحاماة والاستشارات القانونية مع شركة التسنيم للأعمال المتقدمة المحدودة ، وذلك تزامناً مع عيد العمال العالمي.
وقال عبد الرحمن الصادق ان الخطوة مهمة خاصة وانها تخدم شريحة المغتربين و تحفظ حقوقهم خاصة الذين ليس لديهم المام كاف بالقانون ، واصفا الفكرة بالجيدة .
واشارالصادق الى العلاقات المتميزة بين السودان والمملكة العربية السعودية فى جميع المجالات معربا عن امله زيادة التعاون في شتى المجالات .
وقال مدير ادارة السياحة بوزارة السياحة عثمان الامام ان هذه المنظومة تسعى لتكريم الانسان وحفظ حقوقه مشيدا بالخطوة لجهة حفظ حقوق العاملين وتسهيل المقاضاة حال وجود عقبات قانونية لرد الحقوق الى اهلها.
من جانبه قال محمد سعيد المزين رئيس مؤسسة محمد سعيد المزين للاستشارات القانونية السعودية ، إن الشراكة تهدف إلى التوعية والوقاية القانونية للسودانيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية ، مؤكدا اكتمال التنسيق بين وزارة العمل والسفارة السعودية بالخرطوم .
وأكد أن الشركة تم تأسيسها قبل أربعة أعوام ، وبدأت بالمقيمين السودانيين بسبب العلاقات الجيدة بين البلدين فضلا عن مواقف السودان الايجابية مع السعودية ، مشيرا إلى أن الاشتراك في تقديم الخدمات القانونية للمقيمين تكون عبر رسائل الكترونية لتصله الخدمة عبر مراكز الاتصال وخدمة الموقع الالكتروني لمنظومة حمايتي وخدمة الرسائل القصيرة SMS بصورة يومية ، وذلك باختيار الشريحة المناسبة وهي البطاقة البرونزية أو الفضية أو الذهبية ، مطالبا قنصليات السودان في السعودية بتقديم الدعم والإحصائيات للمقيمين لتقديم المساعدة القانونية للحصول على حقوقهم ، وشدد علي أن الشركة تركز على المقيمين بصورة قانونية نافيا التعامل مع الوجود غير الشرعي.
واكد رئيس مؤسسة محمد سعيد المزين للاستشارات القانونية السعودية عن بداية العمل لتوفيق أوضاع السودانيين المقيمين بالسعودية من الناحية القانونية ، وقال إن الشركة تمتلك عددا كبيرا من المحامين والاستشاريين والقانونيين.
وقالت نجاة عبدالله حسب الله مدير شركة التسنيم للأعمال المتقدمة الوكيل الحصري لمنظومة حمايتى إن الشركة ستكون الوكيل الحصري بالسودان لمتابعة قضايا السودانيين العاملين بالمملكة العربية السعودية والذين يحتاجون للدعم القانوني برسوم ضئيلة مقارنة بدول الخليج ، مشيرا إلى أن الهدف من الشراكة معالجة كافة مشاكل السودانيين العاملين بالسعودية وتقديم الدعم والمشورة والتوعية والمعرفة بالحقوق والالتزامات المقررة بموجب عقد العمل وأنظمته بالمملكة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        هل تعلم الشركة أن الفئة المستهدفة بهذه الخدمة أنها لاتعمل بعقد عمل من أصلو؟ وبعدين ما معنى شركة خاصة بامتياز خاص وبرسوم ضئيلة ولا غير ضئيلة ؟ ما معنى مكتب العمل الخارجي وادارة قانونية ليها ضل ما معنى جهاز المغتربين وادارة قضايا العمل والعمال وليها ضل ما معنى قنصليات فاخرة بالخارجة وما ليها ضل للمواطن ؟ اللهم لطفك عفوك ورضاك و يوم لاظل إلا ضلك

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        بموجب عقد العمل .. والقاليك عندي عقد عمل اداك صورة مضروبة ..
        هل تعلم الشركة أن الفئة المستهدفة بهذه الخدمة أنها لاتعمل بعقد عمل من أصلو؟ وبعدين ما معنى شركة خاصة بامتياز خاص وبرسوم ضئيلة ولا غير ضئيلة ؟ ما معنى مكتب العمل الخارجي وادارة قانونية ليها ضل ما معنى جهاز المغتربين وادارة قضايا العمل والعمال وليها ضل ما معنى قنصليات فاخرة بالخارجة وما ليها ضل للمواطن ؟ اللهم لطفك عفوك ورضاك و يوم لاظل الا ظلك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *