زواج سوداناس

وزير المعادن يوافق على إنشاء معهد للتدريب في مجال التعدين البحري



شارك الموضوع :

وآفق وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري على إقامة معهد للتدريب في علوم التعدين البحري بالسودان ، وأوضح مدير التطوير بالادارة التنفيذية لشركة منافع ” الشركة صاحبة الامتياز لاستغلال الثروة المعدنية في موقع اطلانتس2″ بالبحر الأحمر في المنطقة المشتركة بين المملكة العربية السعودية والسودان” يحى ابراهيم خلال لقائه وزير المعادن اليوم ان الوزير وآفق على اقامة المعهد الذي قال انه سيخدم السودان والمملكة العربية السعودية في المشروع المشترك بينهما بتدريب الكوادر الجيولوجية للعمل في هذا النوع من التعدين لقلة الكوادر فيه.
وفي السياق ذاته قال ابراهيم انه أطلع الوزير على ماتم في مشروع اطلانتس2 من قبل شركة منافع ، لافتا الى تقديمهم تصور موجز لما تم في الفترة الماضية وما سيتم خلال الفترة المقبلة وطرح خطة العمل للسنوات الثلاثة المقبلة ، مشيرا الى انهم وجدوا دعما غير محدود من الجانبين في المملكة العربية السعودية والسودان من خلال اللجنة الدائمة السعودية السودانية المشتركة بشأن إستغلال الثروة الطبيعية الموجودة في قاع البحر الاحمر في المنطقة المشتركة بين البلدين. وفي غضون ذلك وصف الوزير خلال لقائه المستثمر الإماراتي ناصر قريع سالم المعادن بانها قائدة للاقتصاد الوطني خاصة وان الدراسات اثبتت ان السودان دولة معدنية ، مؤكدا في الوقت ذاته على تذليل كآفة الصعاب التى تعترض سير الاستثمار في قطاع التعدين.
من جهته أكد المستثمر الأماراتي ناصر قريع سالم انه بصدد الدخول في عدد من الاستثنمارات بالسودان والتى من بينها الاستثمار في قطاع التعدين .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *