زواج سوداناس

شاهد بالفيديو.. 10 استخدامات مذهلة لـ«كوكاكولا»



شارك الموضوع :

اكتسبت المشروبات الغازية شهرة واسعة بسبب حجم الإنفاق الكبير الذي يتم صرفه على تكاليف الدعاية لها، فرغم ضررها المعروف للكثير من الأشخاص على صحة الإنسان فإنها منتشرة بكثافة شديدة ومن الصعب أن يقلع الإنسان عن تناولها.

وقدمت قناة “متع عقلك” على “يوتيوب”، مقطع فيديو يعرض 10 استخدامات لمشروب الكولا ستبين لك مدى ضررها على جسم الإنسان.

– تنظيف المرحاض
للصودا تأثير قوي في إزالة الأوساخ بشكل ذاتي حتى دون تدخل يدوي، وهذا يكون له جدوى في تنظيف المراحيض التي يأنف الكثيرون من التعامل معها يدويا، وتزيل الكولا الأوساخ والبقع وتعيد لون المرحاض أبيضا كما كان.

– الزراعة
على الرغم من تحذير الكثيرين من المتخصصين من استخدام المشروبات الغازية أو رشها على النباتات لأن السكر الموجود فيها يمنع امتصاص العناصر الغذائية المهمة، ولكن الصودا الموجودة في الكوكاكولا يمكنها أن تساعد في تسميد ونمو الزهور التي تنبت في تربة حامضية.

– إزالة صدأ الحديد
تساهم مكونات الصودا الموجودة في الكولا في إزالة الصدأ الذي يصيب الحديد، ويمكن الاستفادة منها في تليين رءوس المسامير الصدئة أثناء التعامل معها، كما يمكنك التخلص من بقع الصدأ داخل حوض السباحة بإضافة 2 لتر من الكوكاكولا إليه ونقعه لمدة ساعة.

– تنظيف النوافذ
الزجاج من الواجهات التي تتسخ سريعا وربما يتراكة عليها آثار التراب والأدخنة حتى تتكون طبقة من الأوساخ لا تزول إلا بمجهود مرهق، لكن الكولا لها تأثير مذهل في تلميع النوافذ بإضافة الكولا على الزجاج ثم فركها بقطعة قماش لتلاحظ اللمعان الذي يظهر على الزجاج.

– الوثائق القديمة
يمكن استخدام الكولا في توضيح الوثائق القديمة غير الواضحة وذلك بإضافة الكولا إلى ورقة ومسح الوثائق بها.

– إيقاف “الزغطة”
عندما تصيبك الزغطة أسرع بشرب الكوكاكولا وستجد أنها اختفت تماما بعد لحظات.

– إزالة العلكة من الشعر
إذا التصقت علكة في الشعر يمكن وضع القليل من الكوكاكولا على منطقة الشعر التي التصقت بها العلكة لمدة دقائق بعدها اغسل الشعر ولن تجد أثر للعلكة، كما يمكن استخدامها في إزالة الأصباغ من الشعر.

– التفجير
وهي تقوم بعمل بركان صغير من الكولا باستخدام قطع المنتول أو النعناع والتي تتفاعل كميائيا مع الكولا وتتسبب في نافورة من المشروب الغازي.

– إزالة البقع العنيدة
تستخدم الكولا في القضاء على بقع الدم في الملابس والبقع الزيتية وكذلك البقع العنيدة على الموكيت أو السجاد بفركها جيدا ثم غسلها بالماء والصابون تختفي البقع على الفور.

– مسكن للألم
يمكن استخدام الكولا كمسكن للألم فتستعمل الكوكاكولا للتخفيف من الألم لسعة قنديل البحر، فإذا بدأت تشعر بالحرقان صب القليل من الكولا على مكان اللسعة وستتفاعل الكولا مع المادة التي تسبب الحرقة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *