زواج سوداناس

الشرطة: تعاملنا بحكمة مع أحداث الجامعات دون قوة مفرطة



شارك الموضوع :

قالت الشرطة السودانية، إنها تعاملت بحكمة مع الأحداث التي شهدتها بعض الجامعات مؤخراً، دون الإفراط في استخدام القوة، مؤكدة استقرار الوضع الأمني والجنائي بجميع أنحاء البلاد. وأعلنت تسجيل أكثر من 24 مليون مواطن في نظام السجل المدني.

ووقفت هيئة إدارة الشرطة خلال اجتماعها، يوم الاثنين، برئاسة وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن زين العابدين، على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بجميع ولايات البلاد.

وأوضح المفتش العام للشرطة الفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي، نائب المدير العام، في تصريح له، أن التقارير أشارت إلى استقرار الوضع الأمني والجنائي بجميع أنحاء البلاد.

ولفت إلى أن الاجتماع استمع إلى تقرير مفصل حول الأوضاع الأمنية والجنائية بولاية الخرطوم، وما شهدته من أحداث ببعض الجامعات خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى تعامل الشرطة بحكمة مع تلك الأحداث، دون استخدام القوة المفرطة مع الطلاب.

وأضاف المفتش العام أن الاجتماع وقف كذلك على حملات وخطط شرطة الولاية للحد من الجريمة ومكافحتها. ووجَّه بإعداد خطة عاجلة تهدف إلى مكافحة خطر انتشار المخدرات.

ووقف الاجتماع أيضاً على موقف التسجيل المدني، حيث تم تسجيل أكثر من 24 مليون مواطن بنظام السجل المدني بنسبة تجاوزت 82%، كما وقف على عملية تسجيل الأجانب بصفة عامة، ومواطني دولة جنوب السودان بصفة خاصة، تنفيذاً للموجهات الأخيرة التي قضت بمعاملتهم معاملة الأجانب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *