زواج سوداناس

فيديو: نائب برلمان مصري: لوزير الخارجية السودانى.. اسكت علشان السودان مصرية، ها تقلب في حلايب وشلاتين، هاناخد السودان



شارك الموضوع :

قال نائب البرلمان المصري سعيد حساسين، خلال برنامجه «انفراد»، المذاع على فضائية العاصمة ،«بيقولولى إن وزير الخارجية السودانى بيقول إن حلايب وشلاتين تبع السودان، فالصحفيين بيسالوني ترد عليه وتقول له إيه، ف رديت وقولت إن السودان مصرية».

وتابع النائب حساسين بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو « أنا بوجه كلامى لوزير الخارجية السودانى اسكت علشان السودان مصرية نحن أعطيناكم لها كدا، وجمال عبد الناصر أدهالكم كدا، إنما السودان مصرية، ها تقلب في حلايب وشلاتين، هاناخد السودان، فاخليك فى حالك وسيبنا في حالنا احنا مش ناقصين الغلب اللى احنا فيه».

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


31 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ياسر

        والله يا بشه بعد دا حا تخلينا نرجع للمصريين.
        يعني لا كرامة ولا فعل فالح بس في أهلك الغلابة. منو العوض و إليه العوض فيك.

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          تعاااال يا شاطر

          لتكون مقبرة لك ….فننتقم لأنفسنا ولشرفاء مصر وشعبها المغلوب

          الرد
      2. 2
        أحمد أزرق

        رقصني يا جدع على واحده ونص.صحيح الإختشوا ماتو.

        الرد
      3. 3
        ديامي قديم

        نحنا نستاهل

        الرد
        1. 3.1
          نعم لرفع العقوبات

          والله المهزلة من البشير

          خلي يعمل استنفار شعبي لاسترداد حلايب وحتشوف بعينك

          الرد
      4. 4
        عز//

        دا ما بيستاهل الرد عليه لانو ما فاهم حاجة لا جغرافيا ولا تاريخ ولاسياسة وحسبنا الله ونعم الوكيل .

        الرد
      5. 5
        محمد

        دة مفروض ما يترد عليه معذور دة بتاع أعشاب بس مش سياسة ولا جغرافيا ولا حتى تاريخ

        الرد
      6. 6
        ابو الزينة

        مثل هذه التصريحات من مسئول حكومي في البرلمان المصري يعتبر تهديد للامن والسلم الدوليين – ومن حق السودان تقديم شكوى لمجلس الامن – وأقلها ان مثل هذا المعتوه سيجد من يحاسبه داخل بلده

        الرد
      7. 7
        saifaldeen

        لن ننتظر كثيرا سوف ياتى المصريين راكعين مقابل جردل ماء والسيد رئيس الجمهوريه ووزير الخارجيه يعلمون هذا الامر لذلك هم ليس فى عجله من امرهم

        الرد
      8. 8
        عدنان محاري

        فجر السعيد رقم 2

        الرد
      9. 9
        ود بنده

        ياخوانا المصريين ديل بجرجرو عشان نديهم شوية رز وحنا ماعندنا ليهم حاجة .هم عارفين ذلك.

        الرد
      10. 10
        هيا نقاطع اولاد الرقاصات

        منتهى الجهل والغباء

        الرد
      11. 11
        mukh mafi

        اخوتي اكثر من مرة نبهنا ان المصريين يبحثون عن قشة يتعلقون بها لتخرجهم من قضية صنافير واختها تيران,, ولذا لا ننساق وراء كلام يكفي ان قائله هو حساسين المعروف بجهله وقذارة الفم ,, يكفي انه الذي تشاهدونه في الصورة هو قائل الكلام … بالمناسبة دا ما حمارنا يمكن حمار الجيران ما يجي واحد يقولي فاكين حماركم دا ..
        المصريين يعرفون تماما حوجتهم للسودان ويعرفون اكثر من جوع بطنهم ان مصر تحتاج السودان اكثر من ماهي محتاجة لمثلث حلاييب ,, ومثل هذه العرة لا يفهم الاوضاع جيدا ..
        النيل وصل لاسوأ جفاف له منذ 100 عام ولو لا ان السودان محدود الامكانات لاغلقنا كل الروافد التي تصب في النيل وليست من اتفاقية مياه النيل والتي هي محددة ومعروفة واصبحت تابعة للجنوب .. اما الرهد وعطبرة وغيرها من الانهار والخيران الموسمية يمكن ان نغلقها وناخذ حصتنا كاملة من الاتي من المنابع وقبل ان تصلهم ولا يهمنا ماذا يصلهم اليس الامر اتفاقات وحصص .. الحبشة تاخذ حصتها ونحن ناخذ حصتنا كاملة ان شاء الله نبخرها .. وليكن ما يكون ..
        انادي بيو م وطني يتجمع كل اهل السودان في منطقة حلفا ونقيم مهرجانا اسمه مهرجان التبول في النيل ,, لازم يكون في قسم منفصل للنساء .. ونشوف اي الخيول اعلى

        الرد
        1. 11.1
          نعم لرفع العقوبات

          هههههههههههههههههههههههههه

          فكرة ممتازة

          الرد
      12. 12
        الناسخ

        مصيبتنا أن الأنظمة الحاكمة أعطتهم أكثر مما يستحقوا … فهذا جعلهم يستخفون ويتطاولون على السودانيين … وإعلامهم يغذيهم بالأفكار الغبية المستمدة من الأجهزة الحاكمة ونحن في صمت مرييييييب …. مالنا ومال الحريات الأربعة والله الذي لا إله غيره الأنظمة المصرية لا تختلف عن الدولة اليهودية في شي اليهود العدو المكشوف وهؤلاء يمارسون النفاق والتقية دايما كل بلوى هم وراءها وإن لم تكتشفهم …. إن شديت عليهم يرخو ويبوسو جزمتك وإن أحترمتهم وقدرتهم فلن تجد إلا الأذى

        الرد
      13. 13
        ابوعبدالله

        قمة السفه

        الرد
      14. 14
        ود راس الفيل

        يا استاذ مخ مافي ممكن تسمحولي اجيب كم حمار من زريبتنا عشان يشاركوا في حملة التبول في النيل ؟
        تعرف يا صاحبي بقولوا الجهل مصيبة والمصريين مع الجهل العليهم معاهم قلة أدب والمصيبة التانية البدون بتاعين الكويت ( ياخي انا عندي حمام اكرمكم الله مساحته نص مساحة الكويت ويجي الايراني الاسمو الملا يقل ادبو علي السودان وتجي الشمطاء الاسمها فاجر تستفز السودان والشعب السوداني بكلام ما عارفة معناه ولا عارفة بوصل وين بس المهم يطلع من الاد -بخانة بتاعتا وتقعد تتفرج وهي مبسوطة من الناس البترد عليها حتي لو بالشتائم اهم شئ عندها انها تبقي مشهورة ( واحد قال يا جماعة دي لو شافت بلا مؤاخذة عاهرة عليها زباين كتير بتتمني تكون مكانها )
        علي فكرة وللعلم لكل الاخوة المدعو / محمد الملا اصله إيراني متجنس كويتي او بدون وزعلان من يوم السودان طرد البعثة الدبلوماسية الايرانية وقبلها قفل المراكز الثقافية الايرانية والمخلوق هايج لان المخطط حقهم اتعطل فجأة

        الرد
      15. 15
        شترة

        اليهود يخافون من الفلسطينيين ويخافون صواريخ غزة .. لكن لسانهم طويل نتيجة دعمهم من امريكا ..

        المصريين يخافون من الشعب السوداني منذ قديم الزمان .. لكنهم خلف الكواليس يتحدثون ، فهم في الاساس ضعفاء ولسانهم منافق دائماً ومع مصالحهم ولكنهم امام الأمر الواقع جميعهم يخفضون رؤسهم ويخرسون السنتهم فهم اكثر الشعوب رعباً ..

        حلايب وشلاتين سودانية وسننتزعها قريييييييبا ونقيم احتفالية النصر فيها بمناسبة العودة المنتظرة ..

        الرد
        1. 15.1
          نعم لرفع العقوبات

          ان شاء الله

          الرد
      16. 16
        نعم لرفع العقوبات

        اسوان سودانية

        حلايب سودانية

        شلاتين سودانية

        ابورماد سودانية

        بحيرة النوبة سودانية

        وسجل ياتاريخ

        الرد
      17. 17
        wahid garfan

        ya hmaaaaaar ……yabni alhumaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaar

        الرد
      18. 18
        نعم لرفع العقوبات

        يجب اجراء احصاء حقيقي عن عدد السكان السودانييين

        اذا كانت مصر اكثر من 90 ميلون مصري

        واثيوبيا اكثر من 90 مليون اثويبي

        فمن المرجح ان يكون عدد سكان السودان اكثر من 70 مليون سوداني بعد الانفصال واكثر من 100 مليون قبل الانفصال

        والدليل علي كلامي هذا انه اذا افترضنا:

        ان عدد المغتربين السودانيين في كل دول العالم تقريبا 5 مليون فقط وكانت هذه النسبة تمثل 3% من الشعب السوداني فان عدد سكان السودان يكون 166.6 مليون سوداني (اي مغترب واحد لكل 33 من السكان)

        اما اذا ان عدد المغتربين السودانيين في كل دول العالم تقريبا 5 مليون فقط وكانت هذه النسبة تمثل 5% من الشعب السوداني فان عدد سكان السودان يكون 100 مليون سوداني (اي مغترب واحد لكل 20 من السكان)

        واذا العدد 5 مليون وكانت النسبة تمثل 8% من الشعب السوداني فان عدد السكان يكون 62.5 مليون (اي مغترب واحد لكل 13 من السكان)

        اما اذا كان العدد 5 مليون مغترب والنسبة 12% فعدد السكان 41.6 مليون ( اي مغترب واحد لكل 8 من السكان)

        اما في حالة عدد المغتربين 7 مليون ونسبة المغتربين الي عدد السكان 5% فان عدد السكان 140 مليون سوداني (اي مغترب واحد لكل20 من السكان)
        وفي حالة عدد المغتربين 7 مليون ونسبة المغتربين الي عدد السكان 8% فان عدد السكان 87.5 مليون سوداني (اي مغترب واحد لكل 12 من السكان)

        اما في حالة عدد المغتربين 7 مليون ونسبة المغتربين الي عدد السكان 12% فان عدد السكان 58.3 مليون سوداني (اي مغترب واحد لكل 8 من السكان)

        هذا الموضوع مهم جدا وذو صلة بتحرير حلايب وسيخرس الافواه المصرية البذيئة اتمني ان يجد الاهتمام ..

        الرد
      19. 19
        المر المر

        هذا الحديث ليس بغريب ولا بمستغرب , فقد كان معي زميل (مصري) يتفوه بنفس العبارة (مش حلايب و شلاتين مصرية … السودان مصرية!!! و ح يجي يوم نضمها او تطالب هي) … انتهي .
        إذا هذه القناعة لدي الكثيرين من أمثالهم و يجب ان تؤخذ مأخذ الجد و الحذر . و من فرط في ارضه فسوف يفرط في عرضه , فالارض هي العرض . و لسة بالنا طويل , لكن بعد شوية ح يعرفوا نحن مين .

        الرد
      20. 20
        ود نخل

        اخاطب المصريين الشرفاء … انظروا برلماني عسكر آخر الزمان جابوهم وعينوهم من الحواري وهم منحطين اخلاقياً وتربويا وابناء الرقاصات في مقاهي شارع الهرم ، ولايعرفون التاريخ ولا الجغرافيا … ولابد لكم من ثور ة اخرى حتى يعود هؤلاء الفئران الى جحورهم واخرجوا الشرفاء من سجون النظام الظالم … حتى تكون لكم مكانة في عالم اليوم .

        الرد
      21. 21
        ود نخل

        اخاطب الحكومة السودانية . خليكم من الدبلوماسية الناعمة ، وعليكم بالعمل الجاد نحو تحديث الجيش السوداني وشراء احدث الاسلحة ، لأنو مثل هؤلاء لايحترمون الا القوي وذو المال .. اتجهوا لاثيوبيا واستفيدوا من سلاح الطيران حقهم وحسنوا علاقتكم مع جنوب السودان وتشاد وارتيريا ، وخليكم من هؤلاء الذين يظنون بأننا تابعين لهم وللاسف لايعرفون كيف كان الانجليز يسوقونهم كالقطيع الى الدول التي كانوا ينون احتلالها مثل السودان وكينيا وجنوب افريقيا وغيرها من الدول ..
        وراجعوا اعلامكم لأن هناك البعض من بني جلدتنا يرددون كلمة الحكم الانجليزي المصري وشقيقة وكلام يفقع المرارة .. هؤلاء لابد ان يقطع السنتهم .

        الرد
      22. 22
        Ali

        ما. عايزين. كلام. كثير. ،. بس. كسودانيين. عايزين. اكثر. من. علاقات. ود. و محبة. مع. اسرائيل. ،. عايزين. نكون. ود. و إخاء. مع. اخواننا. اليهود. و لا عرب. و لا يحزنون. ، الاسلام. لا يمنعنا من. العلاقات الطيبة. ،. يا حكام السودان. الرجاء. افتحوا السفارات. في القدس. و ظز للعرب. و المصرييين.

        الرد
      23. 23
        abo albnat

        شوف بالله بن الرقصة دا اتارى مصر كلها توفيق عكاشه .. سدو دى بطينه ودى بعجينه وخلينا مع سد النهضه عشان اولاد الرقاصه يعرفو الله حق

        الرد
      24. 24
        sudani10000000%

        ومن يهن يسهل الهوان عليه…
        ليه ندفن رؤوسنا بالرمال

        لم يحدث ان تجرأ علي السودان الفراعين او الخليجيين الا في هذا الزمن الأغبر … ولو كنا منتظرين من الحكومة ترجع لنا كرامتنا وطاطنا اصبحت..

        الرد
      25. 25
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***بطلوا فهلوه وشطاره يامصريين … حنقطع علاقتنا معكم نهائيا وللأبد ، وسنسترد مثلث حلايب عن طريق المحكمة الدولية وبالقانون الدولي ، تبعيتها للسودان مثبته تاريخيا وبالخرائط الرسمية والدولية الموجودة لدى حكومة السودان في دار الوثائق السودانية ، وموجودة أيضا في دار الوثائق البريطانية
        ***وسنقوم بإلغاء الحريات الأربعة بين السودان ومصر ، وإلغاء كل الاستثمارات المصرية بالسودان ، وإلغاء كل الإتفاقيات التجارية والصناعية وغيرها
        ***ونزع كل الأراضي الزراعية والصناعية وأرض الري المصري ، وسنسعى لقطع العلاقات الدبلوماسية بين السودان ومصر ، وسحب الجالية السودانية والسفير السوداني من مصر ، وطرد الجالية المصرية والسفير المصري من السودان
        ***وإغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية بين السودان ومصر نهائيا ، وسنقوم ببناء سور خرصاني عازل بين مصر والسودان ، بتكليف دولة أجنبية للقيام ببناء السور الخرصاني وفق الأنظمة الدولية وتحت مسؤوليتها ، وبمجرد قيام وإكتمال بناء السد الأثيوبي العظيم ستجف بحيرة السد العالي وسنعمل على تشييد وبناء مدينة حلفا القديمة في موقعها السابق وكذلك عودة جميع القرى ال 27 قرية شمال وجنوب مدينة حلفا القديمة ، كسابق عهدها
        ***وحكومة البشير لها أن تختار تنفيذ المطلب الشعبي أو ترك كراسي الحكم وسنقوم بالتنفيذ فورا ، نحن سنختار تنفيذ مايختاره شعبنا الكريم وهذا هو خيار ورغبة كل السودانيين الشرفاء

        الرد
      26. 26
        ياسر

        غايتو في مصريين كدا فهمهم غريب عايشين في عالم تاني مفتكرين زمن الباشوات لسه حتي صارت مصر في اضعف حالاتها ، الان مصر دولة تحتضر ولا مستقبل لها

        الرد
      27. 27
        زول

        كل صعلوك يطلب الشهره ماعليه الا يطلق بعض التضريحات الاستفزازيه لاكاذيب حزب الوفد الرجعي المتخلف التي زعم فيها بان السودان كان محكوما من مصر في دوله واحده !! او كما يقول لك كل مصري تتحدث اليه كالبغبغاء الناطق (مصر والسودان حته واحده)الملك فاروء كان ملك مصر والسودان !! واصل الكذبه ان هذا اللقب من إبتداع حزب الوفد حينما ألغى في أكتوبر 1951 إتفاقية الحكم المسمي ثنائي زورا وبهتانا منذ عام 18 و اتفاقية 1936 الموقعتان بين الدوله المصريه و المستعمر البريطاني و استمر اللقب حتى يونيو 1953 بالغاء الملكية في يوليو بانقلاب محمد نجبب السوداني الذي تآمر عليه ناصر وابعده لاحقا !! ومده اللقب المزعوم والادعاء المتوهم ( لم تتجاوز ثمانيه عشر شهرا) فقط ولكنه اصبح وهم مخزون في الفكر الجمعي لعامه الناس لان الاميه السياسيه من الصفات السائده عندهم تماما كاعتبار الغش والتدليس شطاره (فهلوه ) مصريه خالصه!!.
        فهذا البغبغاء الناطق (الخائب بالبرلمان) يردد نفس اوهام حزب الوفد التي اطلقها زهوا وانتفاشا وكذبا قبل نيف وستون عاما ولايزال صداها يتردد منذ ذلك الحبن حتي وصل الي هذا المسخ المشوه الذي لايدري ان هجهله
        لايستحق الرد عليه.زول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *