زواج سوداناس

اعتراف إيراني بدعم السيسي لنظام بشار الأسد



شارك الموضوع :

شكر أمير موسوي الدبلوماسي والخبير الاستراتيجي الإيراني، عبدالفتاح السيسى على الدعم السياسي والإعلامي والعسكري الذي قدمه للنظام السوري قائلاً: “سنرد لكم الجميل”.

وقال موسوي في منشور له بموقع “فيس بوك”: “أتوجه بالتحية والشكر العميق إلى جمهورية مصر الشقيقة وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لموقفه النبيل والمشرف من جرائم الإرهابيين في سوريا الحبيبة. لطالما كانت مصر في عهد الرئيس السيسي من أوائل دول العالم بدعم محور المقاومة في المنطقة في جميع المناحي السياسية والإعلامية والعسكرية، شكرا مصر ونلتقي معكم على رد الجميل بإذن الله تعالى”.

تصريحات موسوي جاءت بعد وقت قصير من إطلاق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة تنتقد السيسي بسبب المساعدات العسكرية التي يقدمها للرئيس السوري بشار الأسد، مشيرة إلى أن الحملة تضمنت صورا توثق صواريخ مصرية الصنع يستخدمها سلاح الجو السوري لضرب فصائل المتمردين. وكان أحد الصواريخ التي عثرت عليها المعارضة السورية من نوع “صقر”، وهو صاروخ بالستي مصري الصنع لم ينفجر.

وكان مصدر مُطلع، أوضح في تصريحات صحفية “أن تلك الصواريخ من عائلة “صقر”، التي تنتجها الهيئة العربية، وتختلف في مداها وما تحتويه من شحنة تفجيرية، موضحًا أن مصر صدرت لدول عربية عديدة أسلحة في فترة التسعينيات، وبالتحديد فيما يتعلق بسوريا، فقد صدرت مصر لها أسلحة في فترة التسعينات وحتى عام 2005، ولا صحة لما يثار حول تصدير أسلحة لها منذ عام 2011.

وأكد المصدر أن مصر صدرت لدول عربية من بينها سوريا، أسلحة فردية تنتجها مثل قاذف الـ”آر بي جيه”، وقذائفه المختلفة المضادة للدروع، ومن بينها “الكوبرا”، والتي ظهرت أيضًا في ساحات القتال بسوريا، بعدما استولى مسلحون على عدد منها من مخازن الجيش النظامي.

وأثارت التدوينة غضب رواد مواقع التواصل، ومن أبرز التعليقات التي جاءت حولها:

رصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *