زواج سوداناس

ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه



شارك الموضوع :

توج ليستر سيتي موسمه التاريخي وحسم لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بفضل هدية من تشلسي بطل الموسم الماضي الذي عاد من بعيد وتعادل مع جاره اللدود توتنهام 2-2، الاثنين، في المرحلة السادسة والثلاثين.

وكان توتنهام بحاجة إلى الفوز في معقل تشلسي لأنه دخل اللقاء وهو متخلف بفارق 8 نقاط عن ليستر، الذي تعادل الأحد مع مانشستر يونايتد 1-1.

لكن فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اكتفى بالتعادل رغم أنه أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، مما سمح لليستر بأن يحسم اللقب التاريخي لأنه يتقدم بفارق 7 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم.

ومن المؤكد أن تشلسي عوض شيئا ما خيبة تنازله عن اللقب بتسليمه الكأس إلى ليستر على حساب جاره اللدود، الذي بدا في طريقه إلى الفوز بعدما وصل إلى الشباك في تسديدتيه الوحيدتين على المرمى في الدقائق الـ45 الأولى، بفضل هدافه هاري كين والكوري الجنوبي
صن هيونغ مين.
لكن تشلسي انتفض في الشوط الثاني وعاد إلى اللقاء بفضل غاري كاهيل، قبل أن يخطف البديل البلجيكي إدين هازارد هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة، التي أصبح خلالها توتنهام أول فريق منذ انطلاق الدوري الممتاز ينال لاعبوه 9 إنذارات في مباراة واحدة.

والمفارقة أن هازارد لم يسجل أي هدف في الدوري على ملعب “ستامفورد بريدج” منذ 365 يوما، وتحديدا منذ المباراة التي منحت فريقه اللقب ضد الجار الآخر كريستال بالاس.

ورفع تشلسي رصيده إلى 48 نقطة في المركز التاسع.

وبات ترتيب فرق الصدارة كالتالي:

1- ليستر سيتي 77 نقطة من 36 مباراة (حسم اللقب)

2- توتنهام 70 من 36

3- أرسنال 67 من 36

4- مانشستر سيتي 64 من 36

5- مانشستر يونايتد 60 من 35

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *