زواج سوداناس

(زين) تشتري أسهم (إتصالات) في (كنار) بالسودان



شارك الموضوع :

أعلنت شركة “اتصالات” الإماراتية في خطاب موجه لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، أن شركة “زين ـ السودان” وقعت معها اتفاقية لشراء حصة “اتصالات” في شركة “كنار” البالغة 92.3%، وتصل قيمة الصفقة نحو 349.6 مليون درهم إماراتي وتعادل “95 مليون دولار”.

وبحسب الخطاب الصادر، أمس الأول، فإن التوقيع النهائي للاتفاقية سيكون رهيناً بموافقة الهيئة القومية للاتصالات بالسودان باعتبارها الجهة المنظمة لنشاط وعمل شركات الاتصالات بالبلاد.

وبعد شراء “زين” غالبية أسهم حصة “اتصالات” في شركة “كنار” تبقى 7،7% من الأسهم تملكها مؤسسات ورجال أعمال في السودان منها الهيئة القومية لدعم القوات المسلحة وبنك الخرطوم ومأمون أحمد مكي عبده وآخرين.

وتملك شركة “كنار” رخصة للهاتف الثابت في السودان،ولديها آلاف الكيلومترات من الألياف الضوئية ومخارج للإتصالات الدولية،ونحو 60% من دخلها يأتي من شركة “زين”.

وانعقدت اجتماعات حاسمة برئاسة شركة “كنار” بدولة الإمارات في فبراير الماضي للخروج بقرار يحدد الاستمرار في السودان أو بيع الشركة لـ “زين” الكويتية.

وكانت”كنار” حصلت في يونيو 2010 على موافقة كمشغل رابع للهاتف السيار في السودان، لكن المبلغ الذي حددته الخرطوم كان كبيراً وصرفت النظر عن المشروع.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *