زواج سوداناس

“ويكيليكس” ينشر تقريرًا سريًا يحدد موعد انتهاء مياه الشرب من العالم


أفضل-20-جزيرة-في-البحر-الأبيض-المتوسط-

شارك الموضوع :

نشر موقع “ويكيليكس”، تقريرًا سريًا يوضح أن المياه العذبة الصالحة للشرب ستختفي من على سطح الأرض بحلول عام 2050؛ بسبب تركيز النظام الغذائي في الغرب على اللحوم.

وبحسب التقرير، فإن المدراء التنفيذيين في شركة “نستلة” العالمية للأغذية يشعرون بالقلق حول مستقبل الشركة في عالم مهدد بتغير المناخ، ويؤكدون أن الاستهلاك العالي للحوم سيسبب نضوب إمدادات المياه العذبة في العالم، وفق ما ذكره موقع “روسيا اليوم”.

وتم الإعلان عن تقرير تحت عنوان “انسوا الأزمة المالية العالمية، المياه العذبة بدأت تنفد في العالم” أعد للمرة الأولى عام 2009؛ حيث أعده مسؤولون أميركيون منذ سبع سنوات، للتحذير من أن النظام الغذائي في الغرب الذي يركز على اللحوم كمادة غذائية أساسية يستنزف إمدادات العالم من المياه العذبة الصالحة للشرب.

حيث إن أكل اللحوم يتطلب مياهًا عذبة أكثر بكثير من اتباع نظام غذائي نباتي؛ لأن كل حيوان يتطلب أطنانًا من المحاصيل مثل الذرة وفول الصويا، والتي تحتاج آلاف الجالونات من المياه لزراعتها، ولكن الإنسان إن أكل تلك المحاصيل الزراعية مباشرة سيستهلك كميات أقل بكثير من المياه.

ومع أن هناك الكثير من المياه على سطح الأرض لإطعام الجميع، فالعالم يحتاج ببساطة إلى تحول في النظام الغذائي بتركيز أقل على اللحوم.

وعندما صدر التقرير في عام 2009، كان الصينيون يتناولون نصف كمية اللحوم التي يأكلها الأميركيون والأستراليون والأوروبيون، لكن يتوقع أن يرتفع مستوى الاستهلاك مع تحسن اقتصاد البلاد.

ويوضح التقرير أن شح المياه يسبب المشاكل في الشرق الأوسط وشمال الهند وشمال الصين، وغرب الولايات المتحدة.

رصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *