زواج سوداناس

والي الخرطوم: اتجاه لإلزامية التأمين الصحي



شارك الموضوع :

أعلن والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين عن اتجاه حكومته لإصدار عدد من القرارات والموجهات الداعمة لإلزامية التأمين الصحي حسب القانون الذي أجيز مؤخرًا.

ووجه الوالي لدى مخاطبته الاحتفال بتوزيع (16) ألف بطاقة تأمين صحي للأسر الفقيرة بالولاية بدعم من الحكومة الاتحادية، ووجه هيئة التأمين الصحي بإعداد مصفوفة بالإجراءات الإلزامية الخاصة بخدمة التأمين الصحي ورفعها لمجلس وزراء الولاية لإجازتها وربط هذه الإجراءات بمعاملات القطاعات المستهدفة، موضحاً إن الولاية بصدد رفع مذكرة للحكومة الاتحادية بالآثار السالبة للعلاج المجاني على التأمين الصحي.

من جانبها أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب أن أغلب الفقراء في السودان يتمركزون في ولاية الخرطوم، وتبلغ نسبتهم في الولاية 26%، وبالرغم من ذلك تعتبر خدمة التأمين الصحي بالولاية الأفضل مقارنة مع بقية الولايات.

من جانبه دافع وزير الصحة بالولاية بروفسير مأمون حميدة بشدة عن مشروع التأمين الصحي، مطالباً بضرورة توسيعه ليغطي كل المواطنين بالولاية، لافتاً إلى تحقيق الانتشار الجغرافي بالعمل بجدية لتحقيق جودة الخدمات الطبية المقدمة عبر التأمين الصحي .

فيما قالت وزيرة التنمية الاجتماعية د. أمل البيلي إن الولاية أحرزت المركز الأول في التغطية حتي الآن بنسبة 96%، موضحة أن هنالك فئات تمت تغطيتها بنسبة 100% تتمثل في طلاب الخلاوى والأسر البديلة والأيتام .

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *