زواج سوداناس

الأرصاد تبث تحذيرات من الإصابة بـ”ضربات الشمس”



شارك الموضوع :

بثت الهيئة القومية للأرصاد الجوي في السودان، تحذيرات للسكان من التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام تحاشياً للإصابة بضربات الشمس، مؤكدة أن درجات الحرارة في العاصمة الخرطوم بلغت 43 درجة مئوية عند ظهيرة الإثنين و31 درجة صباح الثلاثاء.

قال الناطق باسم الهيئة نور البلد محمود، إن شهري مايو الحالي ويونيو المقبل هما من أشد الشهور حرارة على السودان باعتبار أن أشعة الشمس تتعامد على مدار السرطان وبالتالي على منطقة السودان.

وأكد أهمية عدم تعرض المواطنين لأشعة الشمس في تلك الفترات لتحاشي ضربات الشمس، داعياً الموطنين إلى التأقلم مع الطقس السائد والعمل على تقليل درجات الحرارة عن طريق تشغيل الأدوات المبردة وارتداء الملابس فاتحة اللون واستعمال الشمسيات والإكثار من شرب المياه من أجل السلامة الصحية.

وأوصى نور البلد بارتداء الأطفال للأحذية وتجنيبهم مناطق الزحام وتشغيل آليات البرودة والتهوية في المركبات العامة.

وحذر من تخزين الأسلحة والمواد الكيمائية وترك محالج القطن دون تهوية وفي مناطق حارة، داعياً إلى التأكد من جاهزية وجودة طفايات الحريق بالمؤسسات العامة والمصانع والمخازن.

وقال إن البلاد ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة في الأيام المقبلة، وإن المناطق الجنوبية تشهد هطول أمطار في مناطق متفرقة مثل ولاية القضارف التي هطلت بها أمطار بلغت 4 ملم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *