زواج سوداناس

أمانة الزكاة بالخرطوم تكمل تجهيزات برنامج رمضان بتكلفة 45 مليون ومائتين وعشرين الف جنيه



شارك الموضوع :

أكد د. الخير يوسف أمين أمانة الزكاة بولاية الخرطوم إكتمال التجهيزات لتدشين برنامج شهر رمضان المعظم في نهاية الشهر الجاري بتكلفة بلغت 45 مليون و220 الف جنيه وتستفيد منه 139,687الف أسرة من الاسرة الفقيرة بمحليات ولاية الخرطوم السبعة .
واستعرض في تصريح /لسونا محاور برامج رمضان التي يجئ أهمها تجهيز 80 الف كرتونة من سلع رمضان بتكلفة بلغت 6 مليون جنيه تم تجهيزها وتعبئتها من المصانع وستسلم مباشرة للمحليات لتوزع عبر لجان الزكاة القاعدية للاسر المستهدفة .
كما يشمل البرنامج اطلاق سراح نزلاء السجون من الغارمين بالولاية بتكلفة 6 مليون جنيه لاطلاق سراح 440 نزيلا .
واضاف بان البرنامج يشمل كذلك إعاشة الخلاوي بتكلفة 2مليون جنيه يستفيد منه 25,947 الف طالب من طلاب الخلاوي وبرنامج فرحة العيد بتكلفة مليون و600 الف جنيه ي تستفيد منه 3 الف أسرة إضافة لتنظيم افطارات بتكلفة مليون جنيه يستفيد منه 30 الف شخص وبرنامج الراعي والرعية بتكلفة 7مليون تستفيد منه 300 أسرة .
وكشف الخير عن الترتيبات الجارية الآن لإعادة تشكيل لجان الزكاة القاعدية بولاية الخرطوم بعد حلها والعمل علي تكوينها من جديد وفقا للائحة التي نص عليها قانون الزكاة 2001 م حتي تستطيع أن تحقق أهداف الديوان الكلية والجزئية مشيرا الي أن 90% من اللجان الحالية بالولاية تتميز بأداء ممتاز ولكننا نسعي لتفعليها حتي تكون أكثر اإرتباطا بالقواعد في الأحياء وأكثر صدقا في تصنيفها للأسر المستحقة للزكاة .
وفيما يتعلق بالجباية للربع الاول من العام الجاري أكد الخير أن الديوان يسير للأفضل خاصة بعد برنامج التحصيل الالكتروني حيث حقق نسبة جباية 103% في الربع الاول كما فاق تحصيل الجباية لشهر ابريل المنصرم العشرين مليون جنيه الشئ الذي ساعد الديوان في تنفيذ برامجه وفقا لما هو مخطط له .
وفي رده لسؤال سونا حول مساهمتهم في مشروع إعلان الخرطوم عاصمة للانتاج والانتاجية قال الخير إن الديوان بدأ بمشاريع زراعة البساتين في الريف الشمالي بمحليتي كرري وبحري وحاليا الاشجار شارفت علي الإثمار كما يقوم الديوان حاليا بتركيب الرشاشات بمشاريع غرب ام درمان في مناطق ام حروت وجعيرنة لبستنتها بالتعاون مع وزارة الزراعة الولاية وفعاليات المجتمع الاخري بجانب بستنة الجزء الجنوبي لمشروع الجموعية مشيرا الي ان الديوان يهدف من ذلك لايجاد فرص عمل والحد من البطالة وتحقيق آثاراقتصادية ايجابية علي المحليات .
وثمن د. الخير التعاون والشراكة المثمرة بين الديوان وديوان الضرائب بالولاية وادارة الاراضى ووزارة المالية الولاية التي انعكست ايجابا علي ايرادات الجباية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *