سياسية

جهاز الأمن: إستقرار وأمن عاصمة البلاد خط أحمر


أكد جهاز الأمن والمخابرات الوطني فشل محاولات الحركات المتمردة المسلحة والمعارضة المتحالفة معها لتحريض الطلاب والمواطنين للخروج إلى الشارع وتدمير المنشآت، وقال إنه لن يسمح بنقل الصراع والعنف للعاصمة التي يعتبر أمنها وإستقرارها خطاً أحمر.

وأوضح الفريق أمن أسامة مختار نائب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني خلال مخاطبته إحتفال تخريج الدفعات (81) والـ(7) فنيين والخامسة جنوب كردفان بمعسكر كرري ، أوضح أن الشعب السوداني لم يعد يثق في الحركات المتمردة وقوى المعارضة بعد ان جربهم وتيقن أنهم مرتزقة ومخالب للقوى الأجنبية المعادية للبلاد، وأضاف مختار إن شراذم المعارضة تريد مخاطبة الشعب السوداني من الفنادق والمنتجعات للخروج لكنها لم ولن تجد الإستجابة، مبيناً أن logالدولة فتحت طريق الحوار الوطني والعمل عبر المؤسسات الشرعية، معتبراً أن من يحاولون الدخول من غير هذه الأبواب سيدفعون ثمن ذلك باهظاً.

وقال أسامة إنهم لن يتركوا البلاد لأي عابث ولن يسمحوا بإنهيارها كما أنهارت دول مهمة في الإقليم وسادتها الفوضى والإضطرابات وإنعدم فيها الأمن وإمتلأت طرقاتها بالدمار والدماء، مؤكداً حرصهم التام على الحفاظ على تراب الوطن وأمن المواطنين. وأضاف نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات: رسالتنا للسيد رئيس الجمهورية أن جهاز الأمن جاهز ومستعد لأداء أي مهمة أو تكليف وأن كافة عضويته سيكونون في مقدمة الصفوف عيناً ساهرة ويداً أمينة مع القوات النظامية الأخرى. وأشار مختار إلى أن العمليات العسكرية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بسطت الأمن في هذه الولايات وجعلت التمرد يعيش أيامه الأخيرة مؤكداً أن القوات النظامية تعاهدت على الوصول للمجموعات المتمردة المارقة في مواقعها حتى تحرير كل الأرض وتطهيرها من دنسهم.

من جانبه أوضح اللواء دخري الزمان عمر مدير هيئة العمليات بجهاز الأمن في كلمته خلال حفل التخريج أن الدفعات المتخرجة على مستوى عالي من الجاهزية للزود ع
ن حمى الوطن وأنها تدربت على إستخدام الأسلحة بأنواعها المختلفة كما تلقت التدريب الوافي على عمليات الأمن الداخلي والعمليات الخاصة والقتال في المناطق الجبلية إلى جانب تلقيهم للتدريب المعنوي. وقال إن الدفعات الجديدة على أتم الإستعداد للإنضمام إلى كتائب القتال زودا عن الدين والعرض والأرض من كيد الأعداء والمتربصين

اس ام سي


تعليق واحد

  1. الله ينصركم فتح الله بكم و عليكم

    رجال السودان من الجيش و الامن

    فعلا الشعب السوداني فقد الثقه ف الاحزاب و ف الحركات الخنزيريه اليهو ديه

    اكسح امسح اكنس الفساد و اعداء الله و الدين
    الجيش و الامن السوداني من اقوي الجيوش ف الارض و الحمد لله
    و تقارير ال cia المسربه تقول ان الجيش السوداني الان الاول ف افريقيا و الشرق الاوسط من حيث القوه ف الميدان

    همممممم اسووووووود
    ارمووووووووووووووو قداااااااام للامام سر