زواج سوداناس

الانتخابات الأميركية.. كروز ينسحب والساحة تخلو لترامب



شارك الموضوع :

أصبح الملياردير دونالد ترامب، الثلاثاء، المرشح المحتمل للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وذلك بعد انسحاب سيناتور تكساس تيد كروز من السباق.

وأعلن كروز في كلمة ألقاها في ولاية إنديانا، بعد هزيمته في الانتخابات التمهيدية أمام ترامب: “لقد بذلنا كل جهدنا، لكن الناخبين اختاروا طريقا آخر. وبغصة لكن مع تفاؤل لا حدود له بمستقبل بلادنا، نعلق حملتنا”.

وبذلك لم يبق في منافسة ترامب إلا جون كاسيش، الذي يعتبر معتدلا، لكنه لم يتمكن سوى من جمع حفنة صغيرة من المندوبين، في حين بات ترامب شبه متأكد من كسب تأييد 1237 مندوبا، وهو الأمر الضروري ليحصل آليا على ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

وزكى رئيس الحزب الجمهوري الأميركي رينسي بريبوس، الثلاثاء، الترشح المرتقب لترامب للانتخابات الرئاسية، ودعا معسكره للاصطفاف خلف ترامب في مواجهة الديمقراطيين.

وكتب رئيس الحزب في تغريدة بعيد الفوز الجديد لترامب في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية إنديانا، وانسحاب أبرز منافسيه تيد كروز، إن “دونالد ترامب سيكون المرشح المحتمل للحزب، علينا جميعا أن نتحد ونركز على هزم هيلاري كلينتون”.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ديامي قديم

        فوز ترامب أصبح وشيك .. رغم اختلافي معه إلا أنه واقعي وصادق مع نفسه وسيحسم كثير من الأمور بشكل واضح في حال فوزه

        الرد
      2. 2
        ابو أحمد

        مفروض كل العالم يدعمه لانه الوحيد القادر على قفل امريكا على نفسها فقط و ستكون ملتهية بشأنها الداخلي و عودة العنصرية و أضرابات المهاجرين و ثورتهم و سوف تتشتت امريكا إلى ولايات فتات قبل ان يتبعثر الوطن العربي معا لتشريح ترامب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *