زواج سوداناس

امرأة من نيالا تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة



شارك الموضوع :

حصلت امرأة من مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور غربي السودان، على المركز الأول في جائزة أفضل أسرة منتجة خلال احتفالية كبيرة نظمها بنك المزارع في مقره الرئيس بالعاصمة الخرطوم يوم الأربعاء، بحضور وزيرة الرعاية، مشاعر الدولب.

وكرّمت الوزيرة، المرأة الفائزة وهي سامية محمد إسماعيل، وسلّمتها مصنعاً متكاملاً لأعلاف الدواجن بتكلفة 30 ألف جنيه، بتمويل مباشر من بنك المزارع بمدينة نيالا.

وأعلنت الوزيرة لدى مخاطبتها الاحتفال، رعايتها لحاضنات الأعمال مع بنك السودان، والتي تمثل مواعين داعمة لتطوير الصناعات الصغيرة.

وأكدت أهمية استخدام التقانات والتكنلوجيا للدفع بالصناعات الصغيرة ورفع كفاءتها للمنافسة في الأسواق.

وأشادت الوزيرة بالإسهام الفاعل والقوي لسامية وعملها المتميز الذي أهلها لهذا الفوز المستحق، وهي أنموذج لكثير من الأسر المنتجة والمكافحة.

وأعلنت عن تأسيس شراكة فاعلة وقوية مع بنك المزارع رائد التمويل الأصغر، لرعاية الفائزات وتطوير أعمالهن وإبرازهن كرائدات في هذا المجال.

وشدّدت الوزيرة على توسيع الحاضنات والاهتمام بالتدريب والمهارات لريادة الأعمال.

وأعربت عن أملها بأن يكون بنك المزارع هو الآلية التنفيذية للاتفاقية التي ستوقعها الوزارة مع وزارة الزراعة، مؤكدة المضي قدماً في تقليل تكلفة التمويل الأصغر من خلال البرنامج الاجتماعي الذي تتبناه الوزارة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        كله نيالا .ز غرب نيالا جنوب كردفا جنوب دارفور وسط دارفور .. لا اعتقد ان هناك من يتذكر ولاية اسمها الشمالية ,, حتى التلفاز الرسمي لاياتي باخبارها .. الله يكون في عونها ولاية عدد سكانها كلهم ممكن يكون حي في العاصمة وتستغل كلهاا للزراعت الحديثة مهملة ولا عائد لا تعليمم لا صحة ..
        زمان قدمت مقترح انه ينقل كل اهل الشمالية الى احد اطراف العاصمة وتمسح الارض من مروي لدنقلا وتسطج وتزرع بطريقة تقنية وتتغير نزعية الزراعة لنقل تغير لاي حبوب مطلوب خارجيا والله مع المياه الرخيصة ممكن الولاية تجعل السودان اغنى دولة في العالم وخلونا فقط نتخصص في زراعة اشياء عليها الطلب ونادرة او نولها لزراعة اشجار الهشاب والطلح المنتجات للصمغ العربي .. او نقيم مصانع لتعليب الخضار وتزرع كلها خضار ويصدر \,و والله بطيخ بس يمكن ان نكون افضل دولة
        العين بصيرة والايد قصيرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *