زواج سوداناس

هل تكرهون البصل بسبب رائحته .. هذا الخبر سيغيّر رأيكم!



شارك الموضوع :

قد يتجنب كثيرون تناول البصل نظرأ للرائحة التي يتركها، غير أنه في ذات الوقت لا يدرك هؤلاء الفوائد الصحية المذهلة للبصل على الصحة، وهو ما توضحه اختصاصية التغذية “جانين عواد الجميل”:

1. للوقاية من السرطان: شرائح البصل غنية في محتواها بمادة الكبريتات، التي تعمل على توفير بعض الحماية من نمو الأورام السرطانية.

2.للقلب: مركبات الكبريت الموجودة في البصل تعمل كمضاد لتجلط الدم بالإضافة إلى قدرتها على خفض مستويات الكولسترول السيء والدهون في الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

ووجد أن استهلاك البصل يعمل على توفير الحماية اللازمة للأوعية الدموية والقلب وبالتالي حماية الجسم من النوبات القلبية.

3.مضاد للالتهابات: وجد الباحثون أنَّ البصل يعمل على علاج مشاكل التهابات المفاصل والشعب الهوائية.

ويحتوي البصل على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكيرسيتين، التي تعمل على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم، التي تتسبب بحدوث الالتهابات في الجسم.

4.التنحيف: يعمل البصل على خفض الوزن، ولكن ليس بصورة مباشرة، إلا أنه يساعد في إنقاص الوزن من خلال تدعيمه للقلب والأوعية الدموية وحمايتها من ارتفاع ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول السيء في الدم.

وهذه الآثار الإيجابية تجعلك أكثر نشاطاً وحيوية. كذلك فإن البصل يحتوي على مركبات غذائية متنوعة وهامّة، تجعلك أقل طلباً لتناول الطعام، وهو يعمل أيضاً على إذابة الدهون من الجسم.

5.للبشرة: يمكن استخدام البصل للحدّ من انتشار النمش الجلدي، وذلك بمزج ملعقتين كبيرتين من البصل مع خل التفاح، وتطبيقها على الوجه واليدين. كما يمكن استخدامه في علاج الكدمات، لأنه ينشّط الدورة الدموية ويمنع احتباس الدم.

watanserb

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        متابع

        البصل البصل البصل البصل الاحماااار البصل ,اجرو اجرو اجرو كلمو ابواتكم قولو ليهم العجب جاء جاب البصل جاب الجرجرير جاب البامبي جاب الباميا والبصل الاحمااار البصل ههههههههههههههههههههههههههههههه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *