زواج سوداناس

الخرطوم تدعو جوبا للجلوس لإنفاذ اتفاقيات التعاون



شارك الموضوع :

دعت الحكومة السودانية، الأربعاء، دولة جنوب السودان للجلوس للنظر في آليات تسريع إنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، كما أكد ضرورة انعقاد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين، التي تم التوقيع على مذكرتها منذ العام 2013م. واستقبل وزير الدولة بوزارة الخارجية د. عبيدالله محمد عبيدالله نائب رئيس الهيئة التشريعية بجمهورية جنوب السودان جاسمين صمويل والوفد المرافق لها، التي تزور البلاد على رأس وفد برلماني كبير.

ورحَّب وزير الدولة برئيسة وأعضاء الوفد وقدم التهنئة بمناسبة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في جمهورية جنوب السودان، مؤكداً دعم ومساندة السودان لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان، كما أمن على أهمية دفع وتعزيز علاقات البلدين في شتى المجالات بما يخدم مواطني البلدين

وأكد عبيدالله أهمية دور الهيئة التشريعية في البلدين في مراقبة وتشجيع وتعزيز علاقات البلدين لتنمية ورفاهية شعبيهما.

وأوضحت نائبة رئيس برلمان جنوب السودان أن زيارتها للخارجية تأتي في إطار حرص برلمان جنوب السودان على تعزيز وتعميق علاقات البلدين، وإيماناً بدور وزارة الخارجية الريادي في متابعة وتسريع تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وباعتبارها أولى المحطات والجسر الذي يدعم تعزيز علاقات البلدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود الوسيلة

        أولاً يجب النظر في الإتفاقيات السابقة.. لانريد حريات ناس إنفصلوا لماذا يعاملون معاملة المواطنين.. هذا خنوع وخضوع وإنكسار ما بعده إنكسار.. ثانياً .. إرغامهم بإيقاف دعم قطاع الشمال فورا وتسليم المجرمين عرمان ، عقار ، الحلو .. أو ليذهبوا إلي الجحيم .. لسنا في حاجة لهم بل هم في حاجة لنا.. جيعانيين مشردين.. وليذهبوا إلي الجنة في جوبا .. كما قال باقان أموم من قبل.. نسيب وسخ الخرطوم إلي الأبد.. نحن لا نريد جنوب وقلة أدب إلي أن تقوم الساعة.. إسترجاع كل الحدود .. بما فيها أبي .. بلدنا ولن نتخلي عنها ولو عن شبر من حلايب إلي أبي وحفرة النحاس .. أو مع ألف سلامة تسلمهم.. وإذا لم يوافقوا على ذلك.. دعم الحركات المسحلة الجنوبية بالمثل.. فليحترق الجنوب.. لايهمنا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *