زواج سوداناس

المفصولون يطالبون بقرار لإعادتهم ويتمسكون باستعادة مكانة الحركة العمالية



شارك الموضوع :

كشفت اللجنة التنفيذية للمفصولين، ان أعداد المفصولين من الخدمتين المدنية والعسكرية تجاوز (300) ألف مفصول، وطالبت اللجنة التنفيذية بتكوين لجنة نزيهة لاعادة النظر في عملية الفصل، وجددت مطالبتها بإصدار قرار بإلغاء قرار الفصل واعادة المفصولين للخدمة وتعويضهم عن سنوات الفصل.
واستنكر رئيس اللجنة التنفيذية للمفصولين أحمد محمد علي في منتدى (الجريدة) الذي اقيم بالتعاون مع (مركز الدراسات النقابية) بمناسبة عيد العمال يوم الاحد الماضي، استنكر الفصل الذي تم للعاملين دون مجلس محاسبة، واعتبره فصلاً تعسفياً.
ومن جانبه لفت الامين العام للجنة المفصولين من شركة الخطوط الجوية السودانية نجيب عبد العظيم محمد الامين الى جملة المفصولين من الشركة البالغ عددهم (1200) مفصول من المهندسين والمضيفات والفنيين بمسمى (الغاء الوظيفة)، ونوه الى عدم تجاوزهم (45) عاماً واصبحوا خارج المعاش والتأمين الاجتماعي.
واجمع المتحدثون على تأثر النقابات نتيجة لسياسة التمكين التي اتبعها النظام بإلغاء النقابات التي تمثل العمال وتكوين اجسام موالية للسلطة الأمر الذي أثر على حقوق العمال ومكتسباتهم، وانتقدوا نقابة المنشأة التي جعلت بروفيسوراً ليس من فئة العمال يرأس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *