زواج سوداناس

نائب رئيس البرلمان: الزراعة فشلت على بعد خطوات من سد مروي



شارك الموضوع :

طالب برلمانيون بإعادة اتحادات المزارعين من جديد حتي لو اضطر الأمر لتعديل القانون من أجل الإسهام في زيادة الإنتاج والإنتاجية ،في وقت أحال فيه البرلمان بياني وزارة الزراعة التي قدمها الوزير إبراهيم الدخيري الى اللجنة المختصة واللجان ذات الصلة لمزيد من دراسة الخطة بالتفاصيل،وسخرت عائشة صالح نائب رئيس البرلمان،من وجود سد مروي بالقرب من المناطق الزراعية وهي تعاني من الجفاف،وقالت خلال مداولة النواب لتقرير بيان الزراعة أمس كيف يستوي الأمر وعلى بعد خطوات من سد مروي لايزال الزرع يعاني الجفاف لعدم الري ،واضافت “ فشلت زراعة الفول والقمح في الشمالية “ وتسألت أين مشروع طوكر الزراعي من هذا الأمر هل تبع لحلايب”. من جانبه أكد العضو علي أبرسي أن كل مشاريع الدولة معطلة ،وقال المروية واقفة والمطرية لم نزرع منها ولا (1%) ،وأضاف ( المطرة تكب وتروح والناس عطالة وقاعد ين ماقاردين نحل المشكلة و عندنا (16) وزارة زراعة مع المركزية)،منوها الى سعر جوال الفول المصري وصل الى (2,500) جنيه ،البصل (70) ألف ،الويكة (400) ألف، وقال( دي فضيحة في بلد زراعية )، منوهاً إلى أن هولندا فيها مليون بقرة عائداتها ( 70) مليار دولار ونحن لدينا ( 10) مليون بقرة ورطل اللبن بـ(5) آلاف جنيه

آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Arif wa Fahim

        (( عندنا (16) وزارة زراعة مع المركزية))……. سبحان الله العظيم، وزمان كانت وزارة زراعة واحدة وكنا بنصدر القطن والصمغ والسمسم ، وهسع سطاشر وزارة وبنستورد إندومي؟ حاجة غريبة جداً..!!!!!!!!

        الرد
      2. 2
        sudania

        سوء الإدارة ي أخي الموارد الطبيعية موجودة لكن العلة في سوء الإدارة

        الرد
      3. 3
        ابو احمد

        يا اخت سودانية الصحيح هو ان هناك سوء نية بل ترصد لتدمير كل شئ في السودان وبأيدي بعض ابنائه وذلك اما بتنسيق مع كبار من المسؤولين او على اقل تقدير سكوتهم رغم علمهم، وفي النهاية كل نوع من الاشتراك في الجريمة. اللهم عليك بكل من اراد بنا سوءا سواء كان حاكما او معارضا، اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *