زواج سوداناس

وزارة الخارجية تؤكد أهمية تسريع إنفاذ الاتفاقيات الموقعة مع “جوبا”



شارك الموضوع :

اتفقت “الخرطوم” و”جوبا”، على إعادة النظر في آليات تسريع إنفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين. وشدد وزير الدولة بوزارة الخارجية دكتور “عبيد الله محمد عبيد الله” على ضرورة بدء انعقاد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين والتي تم التوقيع على مذكرتها منذ العام 2013م.
وربط وزير الدولة تعزيز العلاقات في شتى المجالات بخدمة مصالح المواطنين في البلدين. وأكد أثناء لقائه بنائبة رئيس الهيئة التشريعية بجمهورية جنوب السودان “جاسمين صامويل” والوفد المرافق لها أمس (الأربعاء) بمباني وزارة الخارجية، أكد على دور الهيئة التشريعية في البلدين في مراقبة وتشجيع وتعزيز علاقات البلدين لتنمية ورفاه شعبيهما.
من جانبها أوضحت “صمويل” أن زيارتها لوزارة الخارجية تأتى في إطار حرص برلمان جنوب السودان على تعزيز وتعميق علاقات البلدين، وإيماناً بدور وزارة الخارجية في متابعة وتسريع تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين. وقالت نائبة الهيئة التشريعية بدولة الجنوب (إن وزارة الخارجية هي أولى المحطات والجسر الذي يدعم تعزيز علاقات البلدين).
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “علي الصادق” في تصريحات صحفية أمس (الأربعاء)، (هنأت وزارة الخارجية دولة جنوب السودان بمناسبة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية)، مؤكداً دعم الحكومة لخيار تحقيق السلام والاستقرار في “جوبا”.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *