زواج سوداناس

هجوم على ريما فقيه بسبب تغيير دينها من مسلمة إلى مسيحية…لكنها ليست الوحيدة



شارك الموضوع :

يضج الوسط الإعلامي والفني بأخبار المشاهير الذين يقررون تغيير ديانتهم لأسباب مختلفة، ومنها الزواج بشريك من ديانة أخرى. وإن كانت هذه الخطوة تندرج في إطار الحرية الشخصية البحتة، فإن قسماً من جمهور هؤلاء الفنانين يرفض هذه الخطوة، لأسباب مختلفة. أخيراً جاءت قصة تحوّل ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية السابقة، ريما فقيه، من مسلمة إلى مسيحية، لتثير هذا الموضوع من جديد، وسط هجوم حاد عليها وغير مبرّر. هنا نستعرض أبرز الفنانين الذين أخذوا خيار تغيير دينهم.
ريما فقيه
في سياق تحضيراتها للزواج من المنتج اللبناني وسيم صليبي، اعتنقت ريما فقيه الدين المسيحي. إذ تلقت سرّ المعمودية من الكنيسة منذ أيام، الأمر الذي عرّضها لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن المقرر أن تقام مراسم الزفاف في 15 مايو الجاري في لبنان.
ديانا حداد
عام 1995، تزوجت الفنانة اللبنانية ديانا حداد من المنتج الإماراتي سهيل العبدول. وفي أحد التصريحات، أكدت حداد “تحولي في البداية من المسيحية إلى الإسلام كان بسبب زواجي من المخرج سهيل العبدول، لكنه بعد ذلك أصبح عن قناعة تامة”. وأثمر زواجهما طفلين، هما صوفي وميرا، إلا أنهما انفصلا عام 2009.

عمر الشريف وفاتن حمامة
بعد أن وقع الفنان العالمي عمر الشريف في حب سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، خلال تصويرهما فيلم “صراع في الوادي”، قرر تغيير ديانته للزواج منها عام 1955.

أسامة فوزي
بعد أن واجه المخرج أسامة فوزي الكثير من المشاكل العائلية بسبب حبه للفنانة سلوى خطاب، قرر اعتناق دين الإسلام، كي يتمكن من الزواج منها.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *