زواج سوداناس

اتّبعوا هذه النصائح لتفادي الرائحة الكريهة للأحذية



شارك الموضوع :

مع ارتفاع درجات الحرارة صيفا، يميل الناس إلى استخدام أحذية خفيفة بدون جوارب، وتبدأ المخاوف بشأن نمو البكتيريا في القدمين، وانبعاث الرائحة الكريهة، وهنا بعض الخطوات لتجنبها، بحسب موقع “تايم”:
الغسيل
بداية ينصح بالحرص على غسل القدمين جيداً بالصابون، وتنظيف باطن القدم وما بين الأصابع، والانتباه لعدم ترك آثار الصابون والماء بينها، وتجفيفهما تماماً، قبل انتعال الحذاء، ويمكنك استخدام مجفف الشعر، للتأكد من عدم وجود رطوبة.
لا تستخدم الحذاء نفسه ليومين متتابعين
كل واحد منا لديه زوج مفضل من الأحذية، يميل إلى استخدامه يومياً، لكن هذا يسبب الرائحة النتنة بسرعة، يوماً بعد آخر، ولا يتيح الوقت الكافي لجفاف الحذاء.
مسحوق القدمين
للتأكد من جفاف القدمين داخل الحذاء، يمكنك استخدام مسحوق للقدمين “بودرة”، لامتصاص أي تعرّق خلال النهار وتجنب انبعاث الروائح.

الثلاجة

درجات الحرارة المنخفضة جداً يمكن أن تقتل البكتيريا، لذا يُقترح أن تضع الحذاء في كيس كبير محكم الإغلاق داخل الثلاجة لليلة كاملة، وفي الصباح ستكون البكتيريا والروائح قد اختفت.
مخلفات القطط
تستخدم مخلفات القطط لامتصاص الرطوبة والروائح الكريهة من البيوت، ويمكن تطبيق ذلك على الأحذية، يمكن وضع تلك الفضلات في زوج من الجوارب البالية وربطها بإحكام ووضعها داخل الحذاء.
رذاذ الكحول
املأ زجاجة بخاخ بالكحول، ورش قليلاً منه داخل الحذاء لقتل البكتيريا، تأكد من ألا تكون الكمية كبيرة، بعض الرذاذ فقط يفي بالغرض.
نعل الفحم
استخدام نعل الفحم داخل الحذاء يفيد في القضاء على الروائح والسماح له بالتنفس.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *