زواج سوداناس

نائب الرئيس يدعو السودانيين للتوحّد لمجابهة التحديات



شارك الموضوع :

دعا نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، يوم أمس الخميس، السودانيين للتوحّد لمجابهة التحديات التي تواجه السودان، ولنبذ العنف والاحتراب واعتماد الحوار منهجاً لمعالجة المشكلات، وكرّم علماء السودان، نائب الرئيس، تقديراً لجهوده في الدعوة.
وشدّد نائب الرئيس في كلمة ألقاها في حفل تكريمه بدرع العلماء من قبل هيئة علماء السودان في ختام موسمهم الثقافي الدعوي الأول حسب ما نقلت (شبكة الشروق)، على ضرورة توحيد أهل القبلة وتجاوز الصغائر من أجل مجتمع قادر على التصدي للتحديات التي تحيط بالبلاد، وذلك من خلال التنزل للقواعد في الولايات ومؤسسات التعليم المختلفة، لترسيخ مفاهيم الحوار وقبول الآخر ونبذ العنف والكراهية.
وقال حسبو إن الحوار كمنهج ومبدأ أبوابه مفتوحة والتداول السلمي للسلطة فرضية أكدها الشعب، لكن لا مجال لفصل الدين عن الدولة مهما كانت الأسباب، وأضاف أن ذلك هو خط الإنقاذ الذي عملت من أجله منذ اليوم الأول، وشدد على أنها لن تحيد عنه.
من جانبه دعا رئيس هيئة علماء السودان، محمد عثمان صالح، رئاسة الجمهورية، إلى المزيد من الاهتمام بمعاش الناس، بالإضافة إلى تعزيز حرمة الدماء.
وأكد صالح مساندة الهيئة لبرامج الدولة المنطلقة من روح الشريعة الإسلامية، ووجه قواعد الهيئة في أنحاء البلاد كافة، لإحياء شعيرة الدعاء نصرة لدين الله في البلاد.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        osman

        التوحد يعنى شنو
        الناس تقيف ليكم صف واحد عشان تجلدوهم
        26 سنه ولسه نجابه التحديات
        كهرباء رجعت عشرين سنه لورا
        عطال وفقدان امل
        كلم رئيسك ده قوليهو اخجل وانكشح
        الناس خايفه على البلد اكتر منك عشان كده ساكته ليك
        بطل تقالة دم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *