زواج سوداناس

رجال .. جفاف وتصحّر


شارك الموضوع :

على صفحة (ياهو مكتوب) هناك تقرير ظل متصدرا لتقارير الصفحة لعدة ايام، يتحدث عن ما يكرهه الرجل في المرأة، استمرار التقرير في الواجهة دفعني لمطالعته فلم اجد فيه من جديد .. فقد افتى معد التقرير – باختصار – ان الرجل يكره الفتاة المتكبرة التي تتعالى على من حولها، وتشعر أنه لم يُخلق بعد الجدير بإهتمامها أو بالزواج منها على طريقة (يا دنيا ما فيك إلا أنا) .. دي من عندي !

كما يكره الرجل الفتاة المترددة التي تفكر الف مرة قبل أن تتخذ قرارها، ثم تتراجع لتقرر شيئاً آخر، وتسأل من حولها لتعرف رأيهم، ثم تقرر شيئاً مختلفاً تماما .. المتبلدة المشاعر التي تتلقى أي خبر أو مشكلة أو أزمة ببرود، فلا تتبدل ملامح وجهها، لا تعلَّق، أو تبدي أي شعور أو تعاطف .. الصفة دي عندنا اسمها التلامة !!

السطحية التي لا تهتم إلا بتوافه الامور، فلا تحاول أن تفهم أو تسأل أو إذا تكلمت دل كلامها على أنها لا تفهم شيئاً مما يدور حولها، كما يكره الغيورة التي تغير من صديقاتها، أو من أي إنسان آخر يتميز عنها في شيء، وهي دائماً تثير المشكلات مع من ترتبط به لأنها تشعر بالنقص، وعدم الثقة في نفسها .. دي الحسادة ساي !!

الخجولة التي تُحرج من الكلام، وتخجل من أن تعبر عن رأيها، تعتمد على غيرها ليقول ما تريده هي، تخجل حتى من أن تبتسم .. دي بالغوا فيها لان الحياء زينة المرأة !!

الاستعراضية التي تحب أن يجتمع الجميع حولها، تلفت الانظار وتثير الضجة فقط من الظاهر، أما باطنها فغالباً هي شخصية مهزوزة، تعاني من الخوف .. ناس شوفوني !!

المنتقدة التي لا يعجبها شيء وتنتقد كل شيء (نقناقة تنقنقي) .. آخر صفة مذمومة للمرأة من وجهة نظر الرجل – حسب التقرير – فهي المرأة القيادية وبالرغم من أن هذه الصفة مطلوبة، في كل نواحي الحياة، إلا أن الرجل الشرقي، لا يطيق أن تكون فتاته أو زوجة المستقبل لها القيادة في حياته، حتى لو كانت على حق .. عقدة الرجال الازلية !

هذا اختصار غير مخل لمضمون التقرير الذي اوردته كمقدمة لمحاولتي رصد ما تكرهه المرأة في الرجل .. هم براهم البكرهوا ؟!!

* اكره ما تكره المرأة في الرجل التكبر والغرور، يعني الراجل العامل فيها (سيدا) ما حبابو، وكما يكره الرجال تلامة النساء، تكره النساء بدورهن الرجل البارد المتلبد المشاعر، وايضا الغيور الذي يبالغ بالغيرة ككراهيتهن لـ (الديوث) الذي لا يغار نهائيا ..

(سي السيد) الذي يعتقد ان المرأة خلقت لخدمة الرجل .. المنفصم البعمل فيها بره البيت أخو البنات الصديق وقت الضيق، وجوة البيت كسّار اخواته .. وكما يكره الرجال المرأة الحوامة تكره المرأة الرجل محب الشلليات كثير المباراة للاصحاب والسهر خارج المنزل ..

البخيل زيو وزي الجيبو مقدود واحد .. والبخيل بخيل حتى بمشاعره، وعواطفه تحمل صفات نباتات المناخ الصحراوي والسافنا الفقيرة .. حادة مدببة ذات اشواك يستحيل الاقتراب منها أو ملامستها !

الراجل القلبو ميت وما شايل حمالتو .. النقناق .. ود امو .. ضعيف الشخصية المتردد .. أبو عين طويلة .. الاحمق الزعّيل .. المزواج .. الـ (مزاجات) .. الاضينة سهل الانقياد .. السطحي المنعّم الذي يبالغ بالاهتمام بمظهره (جل وتبريم شعر ودق السستم) .. ديل كلهم بره المنافسة !!

بالمقابل كمان الراجل المبشتن (يدخل علي التلاينة) .. الجزمة (لاقيتو باسم وانشرح قلبي) .. البنطلون والقميص طالعين من خشم الغنماية .. المشكلة الناس تلوم زوجته ويتهموها بالاهمال مع ان العيب منو وفيه .. الدولاب ملان هدوم لكن بس عالم تحب العشكبة !!

اخيرا مقولة (الراجل جزمة) تربط بين اناقة الرجل وحالة حذائه، وكان من الأولى ان تربط بين اناقة الرجل وحالة قدميه .. تشقق رجليه وطول اظفارها، فهناك من الرجال من تشتكي زوجته – سرا – من ان شقوق رجلية غريقة وحادة الاطراف كحد السكين مما يتكفل بتمزيق الملايات وتنفيتها (من النفو) .. يا جماعة في رجال لم يهتموا بتقليم اظافر ارجلهم منذ خروجهم للدنيا حتى صارت مثل ضلافين الخروف .. تنكروا ؟!!
(أرشيف الكاتبة)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *