زواج سوداناس

“7+7” تنتقد مطالبة شخصيات وطنية بتكوين حكومة تكنوقراط



شارك الموضوع :

صوّبت الآلية التنسيقية العليا للحوار السوداني “7+7″، انتقادات حادة لمذكرة الشخصيات القومية التي طالبت بتكوين حكومة تكنوقراط في البلاد، ووصفتها بأنها تعبّر عن صفوة، وأن رئيس الجمهورية لديه التزام بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني كافة.

وكانت مجموعة من الشخصيات القومية وصل عددها لــ”52″، شخصاً، والتي سمّت نفسها ” المبادرة القومية للسلام والإصلاح”، قد دفعت بمذكرة للرئيس البشير تطالب بتغيير هيكلي في الحكم، وتشكيل حكومة انتقالية من التكنوقراط تُعالج أزمات البلاد.

ووصف عضو، الآلية، كمال عمر، المذكرة التي دفعت بها بعض الشخصيات القومية مؤخراً لرئيس الجمهورية، بأنها مُبهمة وتتحدث عن قضايا صغيرة وهي قضية السلطة في الجهاز التنفيذي، بينما الحوار يعتبر مشروعاً سياسياً منذ الاستقلال ناقش قضايا الحكم كافة.

وأضاف” المذكرة تطرح حكومة تكنوقراط ذات مهام غير واضحة، بينما طرحنا في الحوار الوطني برنامجاً للوفاق الوطني وكذلك حكومة وفاق وطني”.

وقال عمر إن زمن حكومات التكنوقراط قد انتهى وأردف قائلاً “لا يمكن أن نستبق الحوار الوطني ويأتي البعض بمذكرة تتناول قضايا تم قتلها نقاشاً في مداولات الحوار وتم الاستماع فيها لكثير من الآراء النيرة”.

ورأى أن الأزمة في البلاد أكبر من الشخصيات القومية، مؤكداً التمسك بالحوار الجاري وعدم القبول بأي التفاف عليه بأي شكل من الأشكال، وتابع ” لقد شبعنا من مذكرات وآراء المجموعات النخبوية والصفوية”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *