زواج سوداناس

لوحة إعلانية على شارع المطار بالسودان تستفز مشاعر الشباب !!



شارك الموضوع :

سخر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي من الشباب السوداني من لوحة إعلانية بارزة على شارع المطار بالعاصمة السودانية الخرطوم كُتب عليها ( Are you still here أمازلت هنا ؟؟ ) بحسب محرر موقع ( سوداناس الاخباري ) وعلق بعضهم ساخراً ( أن هذه اللوحة مستفزة وتشجع على الهجرة ) ، بينما علق آخر ( أن هذه الدعاية تغيظنا وكل ما أطالعها أراها كأنها تمد لنا لسانها قائلة أما زلتم موجودين في السودان ) .
وتزداد أعداد الكفاءات الشابة المهاجرة من السودان يومًا بعد يوم ويتواصل النزيف بشكل غير مسبوق حيث تفيد الإحصاءات الرسمية أن عدد المهاجرين، في الفترة بين عامي 2009 و2014، قد قرابة النصف مليون مهاجر كما صارت الهجرة ظاهرة في السودان منذ حوالي ربع قرن.
وفي العام 2015 ، تجاوز عدد المهاجرين خمسة وسبعين ألفًا معظمهم من الأطباء والكوادر التعليمية، حسب تقرير حكومي .

سوداناس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wad nabag

        انه حقا اعلان مدفوع الاجر بمال مجهول المصدر, ومؤشر ظاهر لاختراق قذر !! فاي كانت اغراض الاعلان التجاريه البرئيه فانه يضرب علي وتر الهجره الحساس الطارد للكفائات والخبرات الي خارج السودان !! والهدف النهائي الخفي هو افراغ السودان من العقول والكفائات لايقاف تنميته المتسارعه في استغلال مريب لازمه السودان الاقتصاديه بخروج عوائد البترول بعد الانفصال. نامل ان تتم ازالته لانه مسئ ومستفز ..والله من وراء القصد….ودنبق.

        الرد
      2. 2
        عز//

        والله حاجة غريبة ان يكون مثل هذا الاعلان على مرأى ومشهد من المسؤولين وبخاصة يقع على شارع كبير كشارع المطار وهذا يؤكد على رغبة المسؤولين في طرد الكفاءات والعامة وخاصة بأنه لم يوضح الجهة التى وضعته او المستفيدة فقد تكون جهات الاستخبارات التى هدفها الاول والاخير فراغ البلاد من ابنائها الا ان الاغرب بأن الدولة تسمح بوضعه بهذه الصورة المستفزة ولا تحرك ساكنا .. ازيلوا هذا الاعلان ولا تعينوا على وضع امثاله يا هؤلاء او افيدونا ما المقصود منه ومن وضعه وما فائدته ..

        الرد
      3. 3
        ابو عفان

        بلد ماعندها وجيع

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        ادفع وأعلن وبوقع لك على عمى .. ياعم الاعلان إذا كان بالصحف او بالشارع او او .. يمر بجهات تشرع له قبل أن يطلق الشراع، وإعلانات كثيرة وخطيرة ليس من بينها علاج جروح السكري في رمضان. وابتسم وفي يدك كوريك من الارز البسمتي جابو ابوي .. وعقبال ما تجيب لي ملوة دخن..
        وطبعا الاعلان من السلع مرتفعة السعر أما هنا ف مجان

        الرد
      5. 5
        مرتضى السر

        ياشباب موضوع انك تهاجر من السودان ماعاوز ليهو دعاية واى شخص يلقى فرصة يهاجر مااااااظن اتردد..ابردو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *