زواج سوداناس

وظائف بعض أهم المخرجين قبل الشهرة


سينما الشباب في السودان - طارق خندقاوي

شارك الموضوع :

عندما تسأل أي شخص عن أول وظيفة عمل بها في حياته تسمع الكثير من الإجابات المتشابهة لكن عندما سألت رويترز مجموعة من أهم المخرجين في العالم عن أول وظائف كانت بعض الإجابات فريدة من نوعها.

آما أسانتي مخرجة فيلم “بيل”

أول وظيفة: ممثلة

ذهبت إلى مدرسة للمسرح في لندن وكانت أول وظيفة لها هي مقطع فيديو لأغنية فريق كالتشر كلاب. كان عمرها 12 عاما آنذاك وقام البعض في المدرسة ومن بينهم ناعومي كامبل بتجربة أداء واختاروا أفضل 12 راقصا كانت بينهم.

فرانك ميلر مخرج فيلم “سين سيتي”

أول وظيفة: حارس مبنى

كان في السادسة عشرة من عمره وعمل حارسا ليليا في مكتب والده بمدينة مونبلييه في فيرمونت بكندا. وكان ميلر يستخدم مستلزماتهم المكتبية وأقلامهم الخشبية لرسم القصص المصورة وماكينة التصوير لطبع نسخ من القصص المصورة ومن ثم يضعها في ملفات ويحولها إلى كتب مصورة ويبيعها في مدرسته بسعر خمسة سنتات للكتاب.

بول فيغ مخرج فيلم “برايدزميدز”

أول وظيفة: عامل بمتجر للخردة

كان فيغ يكره عمله ودائما ما يحصل على أسوأ المهام مثل جرد صناديق بها عشرات الآلاف من البراغي. وعمل في تنظيف المراحيض لمدة ثلاثة عشر عاما.

ميرا ناير مخرجة فيلم “مونسون ويدينغ”

أول وظيفة: عارضة

جنت ناير المال فقط بالوقوف أمام مصممة تدعى ريتو كومار فيكالكوتا. كان مقاس جسدها هو ما تحتاجه بالضبط لذا كانت وظيفتها هي الوقوف بينما تقوم شابتان إيطاليتان بالدوران حولها وتثبيت الأقمشة على جسدها.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *